آخر الأخبارالأرشيف

6 شهداء واصابة 15 مواطنا برصاص الاحتلال شرق غزة

استشهد 6 شبان برصاص الاحتلال ظهر اليوم الجمعة وأصيب نحو 15 في مواجهات عنيفة اندلعت بالقرب من موقع ناحل العوز شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة وفي منطقة الفراحين شرق خانيونس.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن الشاب احمد الهرباوي 20 عاماً وشادي دولة وعبد الوحيدي 20 عاما وزياد نبيل شرف 20 عاما استشهدوا برصاص الاحتلال شرق غزة.

وافاد شهود عيان ايضا باستشهاد حموده الرقب 20 عاما وعدنان موسى عليان (19 عاما)واصابة عدد اخر من المواطنين في مظاهرات في منطقة الفراحين على الحدود الشرقية لخانيونس .

وأفاد شهود عيان، أن المئات من الشبان الفلسطينيين انطلقوا من مفترق الشجاعية بعد صلاة الجمعة باتجاه موقع ناحل العوز شرق حي الشجاعية بغزة وصوب الحدود شرق عبسان في خانيونس.

وأوضح الشهود بان المواطنين اقتربوا من بوابة موقع ناحل العوز وقاموا برشق قوات الاحتلال بالحجارة وبادلتهم قوات الاحتلال بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقد حملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الاحتلال الإسرائيلي التصعيد الجاري في الأراضي الفلسطينية سواء أكان في الضفة المحتلة أو في قطاع غزة.

ونعت الحركة في بيان صحفي شهداء غزة الذين ارتقوا إثر استهداف الاحتلال لهم أثناء تظاهرهم احتجاجا على سياسات الاحتلال في الضفة المحتلة.

واعتبرت الحركة هذه الدماء التي سالت في غزة دليل على أنها حاضرة في الميدان إلى جانب شعبنا المنتفض في الضفة والقدس.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى