لايف ستايل

“2 في 1” الحلوى التي لن تستطيع مقاومتها.. تعلم طريقة تحضير فطيرة التفاح بالتشيزكيك

بشكل منفصل، تُعدُّ فطيرة التفاح وحلوى التشيز كيك من الحلويات الكلاسيكية المفضلة لدى كثير من الناس، ولكن هل فكرتم يوماً بأن تحضروهما سوية في طبق واحد؟ إنها حلوى سحرية لا يستطيع أحد مقاومتها.

تحتاج هذه الحلوى إلى بعض الوقت من أجل تحضيرها إضافة إلى الانتباه إلى دقة المقادير للحصول على طبق لذيذ يستحق عناء تحضيره.

إليك وصفة تفصيلية عما يجب عليك القيام به وفق ما ذكره موقع My Recipes.

الخطوة الأولى: نقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 200 مئوية.

الخطوة الثانية: نبدأ بتحضير التشيز كيك إذ نقوم بتكسير البسكويت ونضيف إليه السكر والزبدة الذائبة ونقلبهما بشكل جيد، ثم نضعه في صينية “مدورة” ونضغطه بشكل جيد، وندخله إلى الفرن مدة 10 دقائق تقريباً حتى يصبح الخليط ذهبي اللون.

الخطوة الثالثة: نقوم بتحضير حشوة التشيز كيك عن طريق خلط الجبنة الكريمية في خلاط كهربائي حتى تصبح سائلة ونضيف إليها البيض والسكر البني والكريمة والدقيق والفانيليا والملح، ونواصل الخفق حتى يتجانس الخليط، وأخيراً نقوم بوضعه فوق القالب المدور فوق طبق البسكويت المحمر.

الخطوة الرابعة: نضع التشيز كيك في الفرن مدة 45 دقيقة تقريباً حتى يصبح جاهزاً، وبعد أن نتركه يبرد نضعه في الثلاجة طوال الليل أو 4 ساعات على أقل تقدير.

الخطوة الخامسة: في اليوم التالي نقوم بتذويب نصف كوب من الزبدة في مقلاة ونضيف إليها محتويات فطيرة التفاح وهي السكر البني والقرفة، وعندما يبدأ الخليط في الغلي نضيف قطع التفاح حتى تستوي وتصبح لينة الملمس عندها نرفعه عن النار.

الخطوة السادسة: نسكب خليط فطيرة التفاح فوق قالب التشيز كيك البارد ونتركه حتى يبرد بشكل جيد، حينها تصبح الحلوى جاهزة للأكل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى