سيدتي

10 أمور يجب عليك معرفتها قبل أن تقرري إجراء فيلر للشفاه

فيما تُنكر العديد من النجمات خضوعهن لأي عملية تجميل، بالرغم من كمية البوتكس الواضحة في وجوههن، تعترف المدونة وخبيرة التجميل هدى قطان بخضوعها لأكثر من عملية حقن شفاه للحصول على شفاه ممتلئة، أو ما يسمى بـ”juicier lips”. وتقول إن تجربتها الأولى كانت كارثية للغاية، بسبب جهلها ببعض الأساسيات التي يجب على كل الراغبين في إجراء الحقن معرفتها، لذا شاركتنا على مدونتها الخاصة 10 أمور يجب مراعاتها قبل الإقدام على عملية فيلر الشفاه.

من العمل مع بعض من أفضل جراحي التجميل في العالم، إليك كل ما يجب عليك معرفته قبل تحديد موعد للحصول على فيلر الشفاه:

من البديهي أن تختاري طبيباً جيداً عندما يتعلق الأمر بعمليات تجميلية قد تغير مظهر وجهك، لكن الطبيب لا يكون جيداً بمجرد أن إحداهن أعطتك توصية لزيارته.

قومي بإجراء بحث تفصيلي عن الطبيب الذي سيجري لك فيلر الشفاه، واطلعي على نماذج من عمله السابق قبل المخاطرة.

تقول هدى قطان إن تجربتها الأولى مع فيلر الشفاه كانت كارثية للغاية، بسبب اختيارها للطبيب الخاطئ، الذي جعل شفتيها تبدوان غير متماثلتين عبر الحشو في الأماكن والكميات الخاطئة.

بعض الأطباء يجرون نصف حقنة للشفاه، ويطلبون منك العودة بعد أسبوعين لأخذ النصف المتبقي من الحقنة.

هذه الاستراتيجية تضمن لك أن تكون النتيجة النهائية مرضية تماماً بالنسبة لك، ففي بعض الأحيان تكون نصف حقنة كافية، وقد تبدو شفتاك كبيرتين بشكل مزعج عند استخدام حقنة كاملة.

تغيير مظهر شفتيك سيغير مظهر وجهك بالكامل، لذا يتوجب عليك التفكير ملياً بالأمر.

ما الذي تريدينه تحديداً.. شفتين كبيرتين؟ إم شفتين ممتلئتين بشكل طبيعي؟ أم امتلاء بسيط بالشفة العلوية فقط.

حددي ما تريدينه بالضبط واستشيري طبيبك في الأمر، فإذا كنت ترغبين في شفاه طبيعية يفترض أن يدخل طبيبك الحشو في حواف شفتيك فقط، ولشفاه كبيرة وممتلئة بالكامل “juicier lips” يدخل الحشو مباشرة في الشفاه.

في الأسبوع السابق لموعدك لا يمكنك تناول الإسبرين أو مضادات الالتهاب مثل الإيبوبروفين أو الأليفي أو زيت السمك أو الفيتامينات المتعددة أو فيتامين هـ.

كل من هذه الفيتامينات أو الأدوية يمكن أن تسبب كدمات كبيرة بعد الموعد.

ومن الأفضل أيضاً تجنب الكحول أو الكافيين قبل موعدك بـ24 ساعة وبعده، لأن ذلك سيساعد على تقليل التورم.

فيما مضى كان الكولاجين هو النوع الحقيقي الوحيد من الحشو، ولكن الآن هناك الكثير من الأنواع المختلفة.

أما الآن فالنوع الأكثر شيوعاً هو الحشوات المحتوية على حمض الهيالورونيك، مثل Juvederm، التي يوصى بها إذا أردت الحصول على شفاه أكثر امتلاء وRestylane ، والتي يوصى بها لشفاه تبدو طبيعية أكثر.

 الكمية المعتادة من الحشو في كل جلسة هي حقنة واحدة، والتي عادة ما تكون 1 مل.

وإذا كنتِ تريدين امتلاء أكثر فقد تحتاجين إلى رفع الكمية إلى ما يصل إلى اثنين أو ثلاثة مل، في كل الأحوال طبيبك سيعطي الكلمة النهائية بهذا الخصوص.

لا تأخذ عملية حقن الشفاه وقتاً طويلاً، إذ تستغرق قرابة الساعة فقط، كما أن النتائج ستظهر بعد وقت قصير، لكن مع احتمال ظهور كدمات.

ومن المفترض أن تختفي هذه الكدمات في غضون 3 أيام، وإذا ظهرت أي نتوءات في شفتيك فهذا يعني أن الحقن كان قريباً من السطح، وفي الغالب سيزول هذا النتوء، ويجب استشارة الطبيب لمعرفة الطريقة المثلى للتعامل معه.

تلجأ الغالبية من النساء إلى كريم المخدر لعدم الإحساس بالألم أثناء الحقن، لكن تنصح هدى قطان بتجنب المخدر في حال كنت تستطيعين تحمل الألم.

فكريم التخدير يتسبب في انتفاخ شفتيك بشكل طبيعي، وبالتالي لن تستطيعي تقدير تأثير عملية الحقن على شفاهك إلا بعد زوال تأثير المخدر.

نظراً لأن عملية حشو الشفاه سهلة وقد أصبحت منتشرة للغاية، يظن بعض الناس أنها عملية خالية من المخاطر.

لكن، هناك احتمال حدوث رد فعل تحسسي، قد يتضاعف في النهاية مسبباً العديد من المشاكل، لذا احرصي على مناقشة هذه الزاوية مع طبيبك.

حشو الشفاه ليس دائماً، وعادة ما يستمر لمدة ستة أشهر فقط.

لذا إن أصبحت مدمنة على عمليات حقن الشفاه فيجب أن تتوقعي أنك ستنفقين الكثير من الأموال في سبيل الحفاظ على المظهر الذي اعتدتِ عليه.

يمكن أن تكلف حقنة واحدة في أي مكان ما بين 400 إلى 1000 دولار؛ لذا فكري في المبلغ الذي قد تنفقينه في حال اضطررت لإجراء حقن مرتين سنوياً.

أحياناً تؤثر الأسنان غير المستوية على مظهر الشفاه، وتجعلك تعتقدين أن شفاهك بحاجة إلى الإصلاح.

لذا ينصح التوجه إلى طبيب الأسنان في البداية في هذه الحالة، قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية حقن للشفاه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى