رياضة

يوضح صعوبة الأمر.. غوارديولا يؤكد حاجة السيتي للصلاة من أجل اللحاق بليفربول

قال الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إن فريقه بحاجة إلى «الصلاة» من أجل اللحاق بليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة أنه يحتل المركز الثالث بفارق 14 نقطة خلف المتصدر ليفربول، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

وكرر غوارديولا التأكيد على أن الفجوة التي تفصل فريقه عن ليفربول كبيرة للغاية، ويصعب التغلب عليها، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الفريق سيواصل المحاولات، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية: «نحن بحاجة إلى عمل أكثر جدية واللعب بشكل أفضل والصلاة من أجل ذلك».

وتحدث غوارديولا بشأن إصابة لاعبين أساسيين بالفريق، من بينهم المدافع إيميريك لابورت، والمهاجم سيرجيو أغويرو: «أعتقد أن الفريق رائع، وأنا أحبه، لكن أحياناً تقع مشكلة الإصابات.. لا نتوقع فقدان أبرز اللاعبين لدينا خلال ستة أشهر، نعاني في بعض المراكز، ولكننا نطبق أسلوبنا بشكل عام». 

وأثنى غوارديولا على فريق ليفربول الذي حصد 55 نقطة من إجمالي 57 كانت متاحة أمامه في المباريات التي خاضها بالدوري حتى الآن، ولا يزال سجله خالياً من الهزائم في الدوري هذا الموسم، حيث يواصل التقدم نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990.

واختتم المدرب الإسباني حديثه قائلاً: «ليفربول مذهل، هو بطل أوروبا ولم يهدر سوى نقطتين في الدوري، لذلك علينا تهنئته، ما كان من المفترض أن تفصلنا مثل هذه الفجوة، لكن هذا هو ما حدث».

يذكر أن السيتي هو حامل اللقب للدوري الأقوى في العالم، ولكن هذا الموسم هناك فوارق كبيرة بين الفريقين، حيث انطلق الريدز بقوة دون خسارة، محققاً انتصارات عديدة ومتتالية، صعّبت الأمور كثيراً على السيتي وليستر ملاحقَيْه.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى