لايف ستايل

يمكن أن تضعها كحالة أو بوست لتشجع نفسك والآخرين.. كلمات ملهمة لتذكيرك بمدى قدرتك

بينما لا يزال العالم في قبضة جائحة عالمية تفصلنا عن عائلاتنا وأصدقائنا، فإن هذه الجائحة تفاقم القلق والمخاوف القائمة بشأن العالم من حولنا وترفض تزويدنا باليقين، وهذا ما يجعل من 10 أكتوبر/تشرين الأول 2020 – اليوم العالمي للصحة النفسية – يوماً توعوياً أكثر أهمية من أي وقت مضى.

بالنسبة لأي شخص يعاني من صعوبات نفسية، هناك العديد من الموارد على الإنترنت، وكما هو الحال دائماً، لا تخشى من زيارة الطبيب.

إذا كنت اتخذت الخطوات بالفعل للحصول على الدعم والمساعدة، فاستمر. إحدى الأدوات التي قد تجدها مفيدة هي من تتابعهم عبر الإنستغرام. فعلى الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي لا تسير دائماً جنباً إلى جنب مع الصحة النفسية الإيجابية، إلا أنه يمكن أيضاً استخدامها كمصدر لقراءة الاقتباسات والنصائح والتوجيهات الخاصة بالصحة النفسية.

يظهر مثلاً عدد متابعي مؤلفي كتب التنمية الذاتية مدى تقدير الأشخاص للنصائح العملية والاقتباسات والكلمات المطمئنة والتشجيع عند اتخاذ تلك الخطوات للتغلب على المرض النفسي.

نستعرض في هذا التقرير بعض الاقتباسات المفضلة عن الصحة النفسية والتي من المؤكد ستذكرك بمدى قوتك، وفق ما عددها موقع Elle البريطاني.

“أنت لست المشاعر السيئة التي بداخل رأسك. أنت لست العاصفة التي تسير بداخلها. بل أنت الشخص الذي يختبر هذه العاصفة. قد تطيح بك العاصفة في مرة. لكنك ستنهض مرة أخرى. سيتحسن الطقس أو ستجد مأوى لك. فقط تشبث جيداً”.

A post shared by Matt Haig (@mattzhaig) on Aug 2, 2020 at 8:03am PDT

نجح المؤلف الأكثر مبيعاً في حصد عدد كبير من القراء بعد نشره لكتابه الأول، Reasons To Stay Alive والذي يناقش فيه تجربته مع الاكتئاب والأفكار الانتحارية. 

يشارك هيغ بانتظام الاقتباسات التي من المرجح أن يجدها أولئك الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق أو مشاكل الصحة النفسية ذات الصلة معهم ومطمئنة، بالنظر إلى الطريقة التي قلب بها هيغ حياته.

“أصبحت مؤخراً أرى قلقي أقل شبهاً بالمرض وأكثر شبهاً بالإصابة التي قد تتفاقم عندما لا أعتني بنفسي. إنه يذكرني بالحاجة إلى إعطاء نفسي الراحة التي أستحقها. يذكرني بأن أضع قدمي المجازية على أريكتي المجازية لإعطائها قسطاً من الراحة”.

Had anxiety this week. I take this approach now. I took it as easy as I could. Ate well, ran well, yoga’s well, and tried to just let my mind BE. Let it do the fear without fighting it. To be the witness to it not the victim. I even lay on a literal sofa. I feel better now.

A post shared by Matt Haig (@mattzhaig) on Oct 9, 2019 at 3:58pm PDT

“تذكر: شعورك بعدم توافر الوقت لا يعني أنه ليس لديك وقت. شعورك بأنك قبيح لا يعني أنك قبيح. شعور بالقلق لا يعني أنك بحاجة لأن تكون قلقاً. شعورك بعدم تحقيق ما يكفي لا يعني أنك لم تحقق ما يكفي. شعورك بأنك تنقصك أشياء لا يجعلك أقل اكتمالاً”.

Everything you need is here.

A post shared by Matt Haig (@mattzhaig) on Apr 22, 2019 at 1:57pm PDT

“أنت أقوى من أفكار القلق”.

You got this! ??

A post shared by GURLS TALK (@gurlstalk) on Oct 5, 2020 at 11:24am PDT

توفر المنصة الرقمية Gurls Talk التابعة لعارضة الأزياء أدوا أبوه الدعم والمشورة والمصادر للشابات. تشارك المنصة بانتظام اقتباسات الصحة النفسية سواء من أدوا نفسها أو من فنانين آخرين، مثل هذه التي كتبها كاتي كروز.

“قاومي رغبتك في التخلي عن محاولات الشفاء، لمجرد أنها تحدث ببطء”. 

Resist the urge to give up on healing, just because it’s slow. ?‍[email protected] #mentalhealth #selfcare

A post shared by GURLS TALK (@gurlstalk) on Jul 14, 2020 at 10:55am PDT

“ملاحظة لنفسي: هذا الشعور لن يدوم إلى الأبد”.

Save this ? for when you need a reminder. What does your “Note To Self” say today?

A post shared by Talkspace (@talkspace) on May 16, 2020 at 8:19am PDT

TalkSpace هي منظمة علاج نفسي افتراضية أمريكية، وهي تشارك بانتظام النصائح والاقتباسات والتوجيهات على صفحتها على إنستغرام. وقد سلط الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل الضوء على المنصة من قبل عندما احتفلوا بيوم الصحة النفسية على إنستغرام في عام 2019.

“خذ نفساً عميقاً. أرح فكك. أرخِ كتفيك”.

You’ve got this ✨ Happy Friday! ?

A post shared by Talkspace (@talkspace) on Aug 28, 2020 at 5:30am PDT

“أنت أقوى من الوسواس القهري”.

You are stronger than your OCD. A little while ago we had the pleasure of launching ‘OCD is not me’ in collaboration with @nhs_maudsley and a fantastic team of young people and their families. This video follows 3 incredible young people who have all battled OCD and who shared their experiences to inspire others to seek help. The message at the end of the film – you are stronger than your OCD – is one we hope you can remember during the most difficult times. Watch the film via www.ocdisnotme.com

A post shared by ocdaction (@ocdaction) on Jul 15, 2020 at 10:58am PDT

بالإضافة إلى منظمات الصحة النفسية الكبيرة والشاملة، هناك العديد من الجمعيات الخيرية الأصغر والأكثر تركيزاً للمساعدة في حالات نفسية محددة أيضاً. على سبيل المثال، OCD Action and Anxiety UK.

“عقلك ينحاز ضدك، وتفكيرك أصبح أعمى. لكن لا يزال بداخلك مستودع قوة عليك البحث عنه”. 

♥️☀️

A post shared by Charly Cox (@charlycox1) on May 2, 2020 at 4:35am PDT

تشارلي كاتبة وشاعرة وتركز الكثير من أعمالها على الصحة النفسية ومحاربة الوصمة الاجتماعية  الناتجة عن الأمراض النفسية.

“لا ضير من قول لا إذا كنت تشعر أن قدرتك النفسية ليست في أفضل أحوالها”. ⁠

It’s OK to say NO.⁠ ⁠ My mental capacity is full right now.⁠ ⁠ ?

A post shared by BLACK MINDS MATTER U.K (@blackmindsmatter.uk) on Jun 17, 2020 at 10:30am PDT

تأسست هذه الصفحة بعد وفاة جورج فلويد وسط قلق متزايد بشأن الصحة النفسية للأشخاص السود في ضوء أحداث التمييز والعنصرية والعنف تجاه السود الأخيرة.

“لا بأس إذا كنت تواجه يوماً سيئاً على مستوى الصحة النفسية، أو يوماً سيئاً بشكل عام، أو يوماً تواجه فيه صعوبة في النظر إلى نفسك في المرآة، أو يوماً تكون فيه مشاعرك مضطربة. أو يوماً تشعر فيه بأن مزاجك ليس بأفضل حال.

لكن ليس من المقبول: أن تكره ذاتك في أحد الأيام. وأن تنتقد ذاتك بحدة لدرجة القسوة وتعتقد أنك لست قادراً على أن تكون أفضل. 

من الطبيعي أن تمر بلحظات من الفوضى وتشابك الأفكار. يتعلق الأمر بقدرتك على عبور المحن وليس التعايش معها. وفي الأيام التي تشعر فيها بأن الأمور لا تسير في طريقها الصحيح، أعط نفسك قدراً كبيراً من الحب. امنح نفسك مهلة. أنت إنسان جميل. تذكر ذلك”.

“let your down days be when you love on yourself harder.”—@adrianmichaelgreen ? you had yourself a day. a week. maybe even a month or two or six. it’s hard. and you’re figuring it out. sometimes alone. sometimes you let others in. but you’re carrying too many days as if they are part of your skin. part of your worry. part of your burden. letting them dictate who you are. let them go. all those days you couldn’t get up. couldn’t make a sound. couldn’t feel a feeling. only thing you should be telling yourself is that those days made you more beautiful. more courageous. more human. be proud of sitting in the stuff that tries to tear you from yourself. it is part of your story not the full story. give yourself grace. you are a beautiful human. remember that.—@adrianmichaelgreen ? spread love @lovaste. i appreciate you. BOOKS OUT OF STOCK! pre-order 2 book bundle best seller. giver. + hwttbtw. pre-order giver. II (almost complete ??). grab your signed copies now. link in bio. this next batch is already going fast. order now ? grateful my words found you. adrianmichaelgreen.com @xo.adrianmichael 6.24.20✌?❤️ #adrianmichael #okay #day #mood #grace

A post shared by husband • father • writer (@adrianmichaelgreen) on Jun 24, 2020 at 9:26pm PDT

رجل الأعمال والكاتب والمتحدث التحفيزي أدريان مايكل غرين ينشر بانتظام اقتباسات عن الصحة النفسية على منصته أيضاً.

“انظر كم من مرات شعرت فيها بالقلق والضيق، والآن أنت هنا. نجحت في تخطي ذلك. وستنجح مستقبلاً وستكون بخير”.

Screen shoot this, save it, tag a friend, and read it every morning. You’re. Going. To. Be. Okay.

A post shared by O, The Oprah Magazine (@oprahmagazine) on May 26, 2019 at 7:26am PDT

أوبرا هي أوبرا ببساطة، وهي دائماً تعرف الأفضل.

“لمجرد أنك تعاني الآن لا يعني أنك ستعاني دائماً”.

♥ #mentalhealth #mentalhealthrecovery #gentlereminder #depression #depressionrecovery #anxiety #anxietymanagement #redsquirreldrawing

A post shared by @ thelatestkate on Sep 4, 2020 at 2:01pm PDT

ينشر حساب The Latest Kate رسوماً لحيوانات لطيفة مع اقتباسات مفيدة للصحة النفسية.

“أنا خائف جداً من أن أخذل الأشخاص الذين أحبهم، وغالباً ما أنسى أنني شخص أحبه أيضاً. وأنا بحاجة إلى اللطف بقدر ما أعتقد أن الأشخاص الذين أحبهم يحتاجون ذلك أيضاً”.

من كتابة نيكيتا جيل

An excerpt from a story I once wrote years ago. This was the longest lesson my protagonist learned and it too her a while to get there. I feel like I need this affirmation as often as she did. I feel like a lot of people I know do too. #writing #affirmations

A post shared by Nikita Gill (@nikita_gill) on Apr 18, 2020 at 10:06am PDT

شاعرة وكاتبة مقيمة ببلفاست، وهي تصنف كواحدة من أكثر شعراء الإنستغرام رواجاً. وغالباً ما يهدف عملها إلى تمكين الفتيات والنساء والارتقاء بهن.

“لا شيء دائم في هذا العالم المجنون، ولا حتى مشاكلنا”. تشارلي شابلن.

“Nothing is permanent in this crazy world, not even our troubles.” ~Charlie Chaplin. Also, excited to share this @casetify #giveaway with you all! Three people will have the chance to win a $50 credit toward any item from the QBC x Casetify collection! To enter: 1. Make sure you’re following @quotesbychristie and @casetify 2. Like this photo 3. Tag 2 of the most positive people you know! *Winner will be announced on Saturday (May 23rd)*

A post shared by Quotes by Christie (@quotesbychristie) on May 21, 2020 at 12:39pm PDT

يأخذ هذا المصمم الجرافيكي الموهوب اقتباسات رائعة من الجميع، أمثال تشارلي شابلن إلى مارلين مونرو، مروراً بالمختصين بالأمور الصحية، ويحولها إلى صور فنية نابضة بالحياة. اقتباسات بسيطة من الجيد قراءتها أثناء تصفح شبكات التواصل في يوم سيئ.

“أنت لم تقطع كل هذه المسافة هباءً”. مجهول

“You didn’t come this far to only come this far.” ~Anonymous

A post shared by Quotes by Christie (@quotesbychristie) on Jul 18, 2020 at 7:32pm PDT

17- Quotes By Christie

“كن صبوراً مع نفسك. لا شيء في الطبيعة يزهر طوال العام “. مجهول

18- غلينون دويل

“أنت لست شخصاً فوضوياً. أنت شخص يمتاز بالمشاعر العميقة في عالم فوضوي”.

غلينون دويل من كتاب Untamed

Evening Reminder THAT IT’S NOT YOU, IT’S THE WORLD. Keep breathing, my loves. We are doing it- we are making it through. I am so proud of us. We are perfect. Love You. G

A post shared by Glennon Doyle (@glennondoyle) on May 2, 2020 at 4:22pm PDT

غلينون دويل هي مؤلفة العديد من المذكرات الأكثر مبيعاً، ولها جمهور عريض. وقد تحدثت في المذكرات بصراحة عن تجربتها في شبابها مع الإدمان واضطرابات الأكل.

19- غلينون دويل

“أنا أنظر إلى ألمك، وأجده كبيراً. لكني أيضاً أنظر إلى شجاعتك، وأجدها أكبر. نعم، بإمكانك فعل الأشياء الصعبة”. غلينون دويل

“But G, what do I say to my kid???” Say this. Xoxoxoxxooxxo G PS. Change the YOU to a WE. Thanks @hopes.still.here

A post shared by Glennon Doyle (@glennondoyle) on Feb 3, 2019 at 10:47am PST

20- Have A Nice Dayy

“لا تتورط في الأشياء التي لا يمكنك التحكم بها”. 

Don’t do it!!! ?Been very into this whole mustard yellow and purple palette lately. And quotes that help put anxious conversations in my head to rest ?

A post shared by Steffi Lynn (@haveanicedayy_) on Aug 16, 2020 at 2:41pm PDT

تستخدم هذه الرسامة اقتباسات ورسائل ملهمة في أعمالها الفنية.

21- Remi Sade

“العشب على الجانب الآخر ليس دائماً أكثر اخضراراً. أنتِ العشب. اِسْقِي نفسك”. ريمي ساد

Please do because that’s where it will grow ???

A post shared by Remi Sadé (@remi.sade) on Feb 24, 2020 at 11:04pm PST

تشارك الكاتبة والناشطة والمقدمة الإذاعية والأم ريمي ساد بانتظام اقتباسات من كتابتها لتذكير النساء السود بقيمتهن الذاتية.

22- All On The Board

“في حالة لم يخبرك أحد اليوم بمدى تميزك، فنحن سنفعل. أنت مميز. نعم نقصدك أنت. استمر في كونك أنت”.

Just in case nobody has told you how special you are today we thought we would. YOU are special. @allontheboard

A post shared by allontheboard (@allontheboard) on Oct 7, 2020 at 4:25am PDT

ينشر المبدعون مجهولو الهوية -وموظفو يوتيوب السابقون- اقتباسات رائعة بانتظام على الحساب واسع الانتشار All On The Board عبر إنستغرام، وذلك بهدف التخفيف من الأفكار السلبية التي قد يواجهها متابعوهم.

23- All On The Board

“لن يأكلني، ولن يهزمني. ليس معنى أنه يعيش معي أنه يكمل وجودي”.

“هذه الكلمات لكل من لديه مرض مزمن، مرض غير مرئي، إعاقة ملحوظة أو غير مرئية، مشاكل مع صحتهم النفسية أو الجسدية.

بقدر صعوبة الأمر، يرجى العلم أنه رغم إصابتك بالمرض، إلا أنه لا يمتلكك”.

For everyone who has a Chronic Disease, an Invisible Illness, a Disability which is seen or unseen, problems with their Mental Health or their Health. As hard as it gets please know that You have it, it doesn’t have You. @allontheboard . #MentalHealth #Health #allontheboard

A post shared by allontheboard (@allontheboard) on Sep 19, 2020 at 12:36pm PDT

24- دكتورة جين هاردي

“لا تهمل الخطوات الصغيرة التي تقطعها في طريق تحسنك نحو الأفضل. فهي تحتسب أيضاً”. دكتور جين هاردي

تنشر عالمة النفس الدكتورة جين هاردي الاقتباسات المفيدة لأي شخص يعاني من مشاكل نفسية وفي طريقه إلى الشفاء.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى