رياضة

يمثل مستقبل السيتي.. غوارديولا يرفض التفريط في خليفة سيلفا ولو بنصف مليار

رفض الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، التفريط في خدمات لاعب وسط الفريق فيل فودين (19 عاماً)، مؤكداً أنه مستقبل النادي السماوي واختاره ليكون خليفة نجم السيتزنس دافيد سيلفا، ولن يبيعه حتى لو وصل عرض بقيمة نصف مليار يورو.

وقال غوارديولا في تصريحات لصحيفة The Sun البريطانية، إن فودين مهم للغاية بالنسبة له ولفريقه، رغم أنه بالكاد لعب هذا الموسم 10 دقائق في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ نظراً إلى كثرة النجوم في مركزه واعتماد المدرب الإسباني عليهم بشكل كبير.

وحصل فودين على فرصة لخوض مباراة كاملة في كأس الرابطة أمام بريستون نورث إند (الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى)، وسجّل هدفه الأول بدوري أبطال أوروبا في مرمى دينامو زغرب في الوقت بدل الضائع.

وعلى الرغم من قلة ظهوره مع الفريق، أوضح غوارديولا أنهم لم يجددوا لفودين «من قبيل الصدفة»، وأنه اللاعب الوحيد الذي لا يمكن بيعه تحت أي ظرف من الظروف.

واختتم بقوله: «فيل لن يذهب إلى أي مكان، فيل هو السيتي، لن نتعاقد مع أي لاعب آخر في هذا المركز، عندما يغادر دافيد سيلفا، نعرف بالضبط من سيكون ساحرنا الجديد».

يُذكر أن السيتي أعلن في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2018، عن تجديد تعاقده مع فودين بعقد يمتد 5 مواسم ونصف الموسم، لينتهي في عام 2024.

ومن المنتظر رحيل الإسباني سيلفا عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، حيث أكد من قبل أنه عامه الأخير مع فريق مدينة مانشستر، رغم أن غوارديولا وجهازه الفني يحاولون إقناعه بالعدول عن قراره هذا والبقاء موسماً آخر داخل ملعب الاتحاد، نظراً إلى قدراته وخبراته الكبيرة مع الفريق وزملائه وما يمثله من قوة ودعم للجهاز الفني للسيتزنس.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى