رياضة

يلغي مؤتمر ديربي إيطاليا.. كورونا يجبر يوفنتوس على التفرقة بين لاعبيه والجماهير

طالب نادي يوفنتوس الإيطالي لاعبيه بتجنب الاختلاط والاتصال، بأي شكل من الأشكال، بالجماهير أو العامة؛ لتفادي الإصابة بفيروس كورونا القاتل، الذي تفشى في إيطاليا وأغلب أوروبا ودول العالم بالآونة الأخيرة، وبات يهدد حياة البشر بشكل مرعب، خاصة مع انتقال العدوى سريعاً بين الناس.

وذكرت صحيفة Tuttosport الإيطالية أن يوفنتوس استفسر من الرياضيين بالنادي وموظفي الشركة، عما إذا كانت هناك أي اتصالات شخصية أو داخل العائلة مع أشخاص عادوا من مناطق معرَّضة للخطر أو في الحجر الصحي.

وأضافت أن يوفنتوس حدد للاعبيه وموظفي النادي روشتة تفادي الإصابة بفيروس كورونا، حيث دعاهم إلى تجنُّب الاتصال مع الجماهير ومغادرة مركز التدريبات أو ملعب المباراة في حافلة الفريق أو السيارة الخاصة، لتجنب الاتصال الجسدي مع الجماهير.

وكانت مباريات عديدة قد أُلغيت في الدوري الإيطالي، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، وخافت أغلب الأندية الرياضية بإيطاليا من تبعات الفيروس القاتل، حيث تحاول جاهدةً إبعاد الخطر عن لاعبيها وجماهيرها بقدر الإمكان خلال الفترة القادمة.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني بجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 60 نقطة، في حين يقع إنتر ميلان بالمركز الثالث برصيد 54 نقطة، وتنتظرهما مباراة ديربي إيطاليا الكبيرة مساء الأحد.  

في السياق نفسه، قرر يوفنتوس إلغاء المؤتمر الصحفي لمدربه ماوريسيو ساري، والذي كان من المقرر عقده قبل يوم من مباراة الفريق أمام ضيفه إنتر ميلان، والمؤجلة من 1 مارس/آذار الجاري.

وكانت مواجهة ديربي إيطاليا قد تأجلت، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، لتقرر رابطة الدوري إقامتها مساء الأحد، خلف الأبواب المغلقة، ومن دون حضور جماهيري، بسبب كورونا القاتل.

وذكر يوفنتوس على موقعه الرسمي، أن المؤتمر الصحفي لن يُعقد، وفقاً للقيود الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا، مثلما حدث وتم منع الجماهير من حضور اللقاء، أيضاً امتد الأمر إلى الأجهزة الفنية وربما اللاعبين قبل انطلاق المباراة، بعدم التصافح بينهم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى