يصل سعره إلى 52 ألف دولار.. أبل تستعد لطرح جهازها الجديد «ماك برو»

قال موقع  Cnet الأمريكي إن شركة أبل تستعد لطرح جهازها الجديد «ماك برو» في الأسواق الثلاثاء القادم 17 ديسمبر/كانون الأول 2019.

كما أنه من المقرر أن يبدأ سعر الجهاز الجديد من 5999 دولاراً، وتحاول أبل من خلاله استعادة زبائنها، لا سيما المحترفين منهم والمبدعين الذين «فرّوا» إلى أجهزة «ويندوز».

كما قامت مجموعة من المبدعين باختبار الجهاز الجديد، ونشر 3 من نجوم يوتيوب المتخصصين في المجالات التكنولوجية وهم: جوثان موريسون، جاستين وماركيز براوني، رأيهم في الجهاز، إذ قالوا إن أبل طوّرت كثيراً هذه المرة في الجهاز، ودعمته بخصائص زادت قوة عن آخر طبعة له منذ 6 سنوات.

أما عن سعره فنشر موقع The verge المتخصص في الأخبار التكنولوجية شرحاً مفصلاً، قائلاً إن السعر الأساسي 5999 دولاراً، وهو سعر الدخول فقط إلى جهاز Mac Pro قبل البدء في تكوين وحدة بمواصفات مخصصة والتي ترفع سعره إلى 52.000 دولار أمريكي في حال التزود بها.

فيما أطلقت أبل مؤخراً هاتف آيفون 11 الذي يصل سعره إلى 699 دولاراً فقط، ليثبت أنه هاتف آيفون المناسب للجميع، وفق رأي موقع Yahoo! Finance الأمريكي.

يقدم الهاتف نفس أداء الهاتفين، iPhone 11 Pro و 11 Pro Max، بفضل رقاقة المعالج A13 Bionic، وهو مجهز أيضاً بكاميرا الزاوية العريضة الجديدة التي تقدمها الشركة بالإضافة إلى عدسات الزاوية العريضة التقليدية.

الهاتف غير مزود بعدسات تقريب مثلما يوجد في هواتف نفس الفئة السعرية، إلا أن عدسات الزاوية العريضة أكثر فائدة واستخداماً في حياتنا اليومية، ما يتيح لك تصوير العديد من الأشخاص أو العناصر معاً في صورة واحدة.

والأكثر من ذلك، أضافت أبل نفس وضعية الصور منخفضة الإضاءة الموجودة في الهاتفين 11 Pro و11 Pro Max إلى الهاتف iPhone 11. لذا، لا يحتاج محبو هواتف آيفون إلى التفكير مرتين لشراء iPhone 11.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى