رياضة

يسير على خطى بالاك.. “موهوب ليفركوزن” يصدم برشلونة بحسمه لناديه الجديد

حسم الألماني الشاب كاي هافيرتز، لاعب وسط باير ليفركوزن وأحد ألمع نجومه بالفترة الأخيرة، وجهته المقبلة، في ظل الصراع الدائر بين عمالقة أوروبا على ضمه، حيث وجه صدمة لبرشلونة، أكثر الأندية اهتماماً به، باختيار الانتقال إلى بايرن ميونيخ، ليسير على خطى الأسطورة مايكل بالاك.

وكشفت شبكة Sky Sports النسخة الألمانية، أن هافيرتز يرغب بشدة في الانتقال إلى بايرن ميونيخ، فور فتح باب الانتقالات الصيفية، حيث إنه ارتبط بالفعل بالانتقال إلى النادي البافاري طوال الفترة الماضية، لا سيما بعد بزوغ نجمه في الموسم الماضي، الذي شهد تسجيله 20 هدفاً وصناعة 7 آخرين.

ورغم معاناته في النصف الأول من الموسم الجاري وتراجع مستواه، فإن صاحب الـ20 عاماً، استعاد بريقه مطلع العام الحالي، قبل توقف النشاط الرياضي في ألمانيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتتوافق رغبة هافيرتز مع طموحات هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ، في تعزيز قوة فريقه بالموسم المقبل، وهو ما يجعله خياراً مثالياً لخط الوسط، ف حين يرغب ليفركوزن في الحصول على ما يزيد على 100 مليون يورو نظير التخلي عن لاعب الوسط الشاب، إلا أن الأزمة الراهنة تحول دون تلبية مطالبه.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت برغبة برشلونة هو الآخر في  الظفر بتوقيع اللاعب الشاب، إلى جانب عدد من الأندية الإنجليزية الكبرى، أمثال ليفربول، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي.

وكشف الشبكة في وقت سابق، أن هافيرتز ما زال ضمن أولويات مسؤولي البايرن في الميركاتو الصيفي المقبل، ورغم تعليق المفاوضات كافة حالياً، فإنه سيُستثنى من ذلك القرار، حيث سيتحرك بايرن لضمّه فور استئناف النشاط والتحضير للموسم القادم.

ويسعى الدولي الألماني، البالغ من العمر 20 عاماً، إلى أخذ خطوة متقدمة في مسيرته، بالانتقال إلى أحد الأندية الكبرى بأوروبا، مثلما فعل سلفه مايكل بالاك، عندما انتقل في 2002 من ليفركوزن إلى بايرن وحقق مسيرة عظيمة رفقة البافاري.

وربما يظل العائق الوحيد في تلك الصفقة، هو السعر المرتفع الذي يطلبه ليفركوزن، حيث لا يستطيع دفعه أي نادٍ هذا الصيف، في ظل الخسائر المادية بسبب توقف النشاط.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى