رياضة

يرفض التفريط فيه.. سان جيرمان جاهز لإفشال حيلة ريال مدريد لخطف مبابي

يرفض نادي باريس سان جيرمان تماماً بيع نجمه كيليان مبابي، قبل نهاية عقده، مع الفريق الفرنسي بأي شكل، حيث يستعد لإفشال حيلة ريال مدريد لخطف جوهرته خلال الفترة المقبلة، حيث يرتبط اسم مبابي بالانتقال للفريق الملكي مستقبلاً، خاصةً بعد تصريحات المدرب زين الدين زيدان حول رغبة اللاعب في الانضمام إلى الميرينغي.

ولكن بحسب صحفية Sport الإسبانية، فإن سان جيرمان لا توجد لديه أي نية لبيع الدولي الفرنسي، قبل انتهاء عقده الذي يمتد حتى يونيو/حزيران 2022، بأي شكل من الأشكال.

ويخطط الريال للتعاقد مع مبابي، في صيف 2021، عندما يتبقى موسم واحد في عقده، أسوةً بما فعله مع إيدين هازارد، عندما ضمه مقابل 100 مليون يورو الصيف الماضي، حيث لم يرغب تشيلسي في مغادرة لاعبه مجاناً، بعد نهاية الموسم التالي.

ولكن بحسب الصحيفة، فإن مخطط ريال مدريد لن يؤثر في باريس سان جيرمان، الذي لا يمثل له المال أهمية كبيرة، وفي هذه الحالة، يمكن أن يكون الخيار الأكثر صدمة، هو استخدام المادة 17 من النظام الأساسي للفيفا، بشأن عمليات نقل اللاعبين.

فمنذ عام 2001، أصبح اللاعبون قادرين على إنهاء عقودهم، حتى من دون إبداء سبب عادل، بمجرد مرور ثلاث سنوات من عقد اللاعب، فيصبح حينها الفيفا هو من يحدد الرسوم.

لكن بحسب الصحيفة، فإن هذا الخيار غير مرجح، بالنظر إلى العلاقة الجيدة بين ريال مدريد وسان جيرمان، والتي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

يُذكر أن مبابي ذكر في أكثر من مناسبة، أنه مشجع لريال مدريد منذ الصغر ويتمنى اللعب لهم في المستقبل، كما أن زيدان مدرب الملكي هو قدوته في الملاعب ومَثله الأعلى، وهو ما يسهل فكرة الانضمام إلى اللوس بلانكوس مستقبلاً، حيث كان قريباً من ذلك في الصيف الماضي، ولكنه اختار البقاء مع باريس لتحقيق دوري الأبطال قبل الرحيل.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى