رياضة

يجهز خليفة نوير.. عودة نجم بايرن ميونيخ للتدريبات تعيد البسمة لكوفاتش

زف نادي بايرن ميونيخ الألماني، أنباءً سارة لجماهيره، تتعلق بعودة أحد لاعبيه المصابين منذ بضعة أسابيع، حيث أعلن النادي البافاري عبر موقعه الرسمي بدء ليون غوريتسكا لاعب الوسط، التدرب على العشب، لأول مرة منذ خضوعه لعملية جراحية في الركبة قبل حوالي شهر، مما زرع البسمة على محيا نيكو كوفاتش مدرب الفريق الذي عانى من نقص حاد بغياب اللاعب مؤخراً.

وأوضح بايرن في بيانه أن غوريتسكا قام بالركض رفقة توماس ويلهيلمي، مدرب اللياقة البدنية، واستطاع إكمال تدريبات التسارع، وكان كوفاتش قد أكد الخميس الماضي أن الدولي الألماني في طريقه للتعافي من إصابته، وسيبدأ مرحلة جديدة لإعادة تأهيله خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

ولا يتواجد غوريتسكا مع باقي رفاقه في معسكر منتخب ألمانيا، المقام حالياً في دورتموند، استعداداً لمواجهة الأرجنتين ودياً، مساء الأربعاء، قبل السفر لزيارة إستونيا، الأحد المقبل، في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

?‍♂️ @leongoretzka_#FCBayern #MiaSanMia pic.twitter.com/YD0QaIz2fg

في نفس السياق بات نادي بايرن على مقربة من دعم صفوفه بحارس جديد، تمهيداً لعصر ما بعد حارسه المخضرم مانويل نوير، وارتبط النادي البافاري طوال الفترة الماضية بالتعاقد مع ألكسندر نوبل حارس مرمى شالكه، الذي ينتهي تعاقده مع ناديه بنهاية الموسم الحالي.

وكان الحارس الملقب بـ «نوير الجديد» حسم أمره بشأن الانتقال للبايرن في صيف 2020، حيث قرر السير على خطى لاعبي شالكه السابقين، أمثال ليون جوريتسكا، وسياد كولاسيناك وجويل ماتيب، بالرحيل عن الأزرق الملكي مجاناً.

ويرغب نوبل في الانضمام لصفوف بايرن ميونيخ عقب نهاية الموسم الحالي، على أمل خلافة نوير خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث من المقرر أن يبلغ نوير عامه الـ 34 في صيف 2020، لكن الحارس الألماني المخضرم لا يبدو في طريقه للاعتزال خلال الفترة القادمة، حيث ينوي الاستمرار لفترة أطول في الملاعب.

ولا يرغب نوبل في الجلوس احتياطياً لنوير، انتظاراً لموعد تعليق الحارس لقفازاته، مما يفتح الباب أمام سيناريو التعاقد معه وإعارته بعدها لفريق آخر.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى