رياضة

يبدأ عمله صيف 2020.. ريال مدريد بدأ التفاوض مع مدرب توتنهام السابق تمهيداً لإقالة زيدان

كشفت تقارير صحفية إسبانية وإنجليزية أن إدارة ريال مدريد الإسباني بدأت بالفعل في التفاوض مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لفريق توتنهام، من أجل تولي تدريب الميرينغي خلفاً للمدير الفني الحالي الفرنسي زين الدين زيدان الذي يبدو أن إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز تخطط لإقالته.

ورغم أن زيدان حصل على تجديد للثقة فيه من جانب رئيس النادي بيريز قبل أيام من مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة التي فاز بها ريال مدريد بهدفين نظيفين، فإنه يعلم أن كلام بيريز ليس ضمانة كافية لاستمراره في حال استمرت النتائج المتذبذبة التي يحققها الفريق حالياً.

ونال ريال مدريد 4 هزائم في آخر 7 مباريات خاضها الفريق في مختلف المسابقات، ولم يفز الفريق بأي لقب منذ عودة زيدان سوى كأس السوبر الإسباني الذي أقيم في السعودية في يناير/كانون الثاني الماضي، وبركلات الترجيح على أتلتيكو مدريد.

ويواجه الفريق خطر الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما خسر على أرضه ذهاباً في ثمن النهائي أمام مانشستر سيتي بهدفين لهدف، وتنتظره مواجهة محفوفة بالمخاطر في ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء المقبل السابع عشر من مارس/آذار، كما خرج الفريق من كأس إسبانيا، وأخيراً فرط في صدارة الدوري بالهزيمة من ريال بيتيس بعدما كان قد استعادها من برشلونة بالفوز عليه في الجولة الماضية.

بالتالي يمكن للسيناريو السيئ أن يخرج ريال مدريد من الموسم الحالي خالي الوفاض، وهو أمر يعرف زيدان أن لا إدارة النادي ولا جماهيره مستعدة لقبوله، وسيكون الحل بالتأكيد هو التضحية بالرجل الذي ربح مع الميرينغي 3 ألقاب متتالية في دوري الأبطال بجانب لقب واحد في الليغا الإسبانية.

وذكرت صحيفة Marca الرياضية الإسبانية نقلاً عن صحيفة The Independent البريطانية أن مندوبين عن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، تواصلوا بالفعل مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي لا يعمل حالياً منذ إقالته من تدريب توتنهام في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو بدلاً منه.

وذكرت الصحيفة أن بيريز الذي تربطه علاقة طيبة ببوكيتينو أراد الاطمئنان على أن المدرب لا يزال على رغبته في تدريب ريال مدريد، خاصة بعد تداول أخبار على نطاق واسع عن رغبة نادي باريس سان جيرمان في التعاقد معه لتدريب الفريق خلفاً للألماني توماس توخيل الذي لا تربطه علاقات طيبة مع نجوم الفريق أمثال البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي.

وقالت الصحيفة إن بوكيتينو طلب من بيريز أن يكون التعاقد في الصيف المقبل بعد نهاية الموسم الحالي، وأن الطرفين اتفقا على التكتم على الأمر احتراماً للمدير الفني الحالي زيدان، وحتى لا يسبب الحديث عن المفاوضات ضغطاً على الفريق ومدربه في هذا التوقيت الحرج من الموسم.

يُذكر أن زيزو -كما تناديه جماهير الميرينغي- عاد لتدريب ريال مدريد في منتصف الموسم الماضي خلفاً للأرجنتيني سانتياغو سولاري الذي مُنِي بخسارتين في غضون أيام قليلة على ملعب البرنابيو أمام الغريم التقليدي برشلونة، إحداهما في كأس الملك والثانية في الليغا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى