آخر الأخبار

وفد من بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم يزور المسجد الأقصى ويثير جدلاً

زار وفد من بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول 2019، المسجد الأقصى في مدينة القدس.

ووصلت بعثة كبيرة، من اتحاد كرة القدم السعودي إلى الأراضي الفلسطينية، أمس الأحد، استعداداً لملاقاة المنتخبين الفلسطيني والسعودي، يوم الثلاثاء المقبل في استاد فيصل الحسيني، شمال القدس.

وكان الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، والشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، وكبار المسؤولين في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في استقبال الوفد السعودي.

ولم يشمل الوفد، اللاعبين السعوديين، وإنما اقتصر على عدد من الإداريين في البعثة الرياضية السعودية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

وقالت الوكالة إن الشيخ الكسواني قدّم شرحاً لأعضاء البعثة السعودية عن المسجد الأقصى، وما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية.

وأدى أعضاء بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم الصلاة في مُصلى «قبة الصخرة المشرفة».

وفد المنتخب السعودي يزور المسجد الاقصى pic.twitter.com/d7DbYARyJJ

وتعتبر زيارة القدس مسألة خلافية بين أطراف تعتبر زيارتها دعماً لسكانها، وبين أطراف تعتبر زيارة المدينة وهي في ظل الاحتلال الإسرائيلي، تطبيعاً.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا مراراً في السنوات الماضية، المسلمين والعرب، إلى زيارة القدس والمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه.

وتداول شهود عيان، معلومات، عن حدوث خلاف «محدود»، بين عدد من المصلين، المؤيدين لزيارة الأقصى والمعارضين لمثل هذه الزيارات، دون أن يؤثر على زيارة الوفد السعودي.

وقال شهود عيان إن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 3 فلسطينيين في باحات المسجد الأقصى دون توضيح الأسباب.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى