آخر الأخبار

وفاة إحدى أشهر مذيعات «العربية» و«الحدث» إثر أزمة قلبية مفاجئة

توفِّيت الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم، إحدى أشهر مذيعات قناتَي «العربية» و«الحدث»، الخميس 2 يناير/كانون الثاني 2020، بعد تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

رحلت قاسم عن عمر يناهز 52 عاماً، بعد تعرضها للأزمة داخل شقتها في دبي، وفق بيان مقتضب من «العربية نت».

فيما أعرب زملاؤها عن صدمتهم وحزنهم لخبر وفاتها، وحرصوا على تقديم التعازي عبر حساباتهم الرسمية على تويتر، وكان أبرزَهم السفير السعودي في الإمارات والصحفي السابق تركي الدخيل، ومالك الروقي مدير أخبار MBC في السعودية، ومذيع «العربية» نايف الأحمري، والإعلامي السعودي خليل الفهد، بالإضافة إلى مذيعة «سكاي نيوز» إيمان لحرش، والإعلامية اللبنانية ليليان داوود، وعدد كبير من الإعلاميين اللبنانيين بقنوات LBCI TV وMTV.

وداعاً للصديقة الغالية الأستاذة #نجوى_قاسم… وداعاً سيدة الأخلاق والأدب والمهنية والاحترافية… وداعاً صديقة الجميع… رحمة الله عليك رحمة واسعة… إنا لله وإنا إليه راجعون pic.twitter.com/hD41LBk8mK

وفاة الزميلة #نجوى_قاسم مذيعة قناة العربية … كل التعازي للزملاء ولعائلتها pic.twitter.com/sVLJw2Zz6y

كان آخر تفاعل لقاسم عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية عشية رأس السنة الجديدة، إذ نشرت تغريدة تهنئة عبر حسابها الموثّق على تويتر من احتفالات الإمارات برأس السنة، متمنيةً في التغريدة ذاتها السلامة لبلدها لبنان.

#happynewyear2020 #FromDubaiWithLove
يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب
يا رب احفظ بلادنا وعينك على #لبنان
?????????? pic.twitter.com/db8flBE5ZQ

قاسم، مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة العربية الفضائية، قدمت البرنامج اليومي «حدث اليوم» على قناتَي «العربية» و«العربية الحدث».

وقد بدأت مسيرتها مع «العربية» قبل 17 عاماً، إذ انضمت لشبكة «العربية» في عام 2003، حيث عملت وقتها مذيعة ومراسلة ميدانية، وغطت أيضاً عدداً من الحروب، بينها حربا العراق وأفغانستان.

قبلها عملت لـ11 عاماً في تلفزيون «المستقبل» اللبناني، وقد حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت عام 2006، ثم في عام 2011 اُختيرت ضمن أقوى 100 سيدة عربية في مجلة «أريبيان بزنس» الخليجية.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى