لايف ستايل

وصفة بيفرتايل أو ذنَب القندس.. تعرَّف على أشهر الحلويات في كندا

رغم البرد القارس، تجد صف الانتظار لدى بعض أكشاك الحلويات في كندا طويلاً وممتداً إلى ما لا نهاية، والسبب وصفة بيفرتايل أو ذنَب القندس، وهي حلويات مستوحاة من حيوان القندس، أكبر حيوان قارض في كندا والثاني بالعالم.

وذنَب هذا القندس طويل ومسطح، وهو ما أوحى باسم هذه الحلويات الشعبية الكندية.

ويعد هذا الحيوان البرمائي من الحيوانات الرسمية الكندية التي تم تكريمها عبر نقش صورتها على النقود المعدنية إلى جانب حيوان الرنة، والتي تروي الأساطير، أن بابا نويل الساكن في القطب الشمال (الكندي) يستخدمها ليطير بها في فترة عيد الميلاد أو الكريسماس.

من العاصمة أوتاوا، حيث بدأ ببيعها متجر صغير لمن يمارسون رياضة التزلج على الجليد، انطلقت هذه الحلوى إلى سائر أنحاء كندا وتنوعت الإضافات بتنوع الأذواق.

يستغرق تحضيرها نحو 20 دقيقة وطبخها ما لا يزيد على 10 دقائق، لتُقدِّمي لأفراد العائلة طبقاً من الحلوى يهدف إلى إضفاء الدفء والطاقة في أيام الشتاء الباردة.

أما للتزيين، فإن الخيار التقليدي فهو مزيج من السكر والقرفة، تعلوهما عصرة ليمون.

ولكن، يمكن استبدالها باستخدام شوكولاتة النوتيلا والكراميل أو المربى أو حتى الكريمة المخفوقة مع السكر الملوَّن الذي يتم تزيين الكيك به مع المكسرات. 

الأمر متروك حصراً للمخيلة والرغبة الشخصية وما تحتويه خزائن المطبخ الغنية بما لذَّ وطاب.

في وعاء، اخلطي الماء الدافئ مع الحليب الدافئ والخميرة وملعقة سكر، ودعيها ترتاح لنحو 10 دقائق.

بعد انتهاء الدقائق العشر، أضيفي الزبدة الذائبة مع السكر المتبقي والملح والفانيلا والبيض جيداً، ثم أضيفي الطحين تدريجياً واخلطيها بملعقة خشبية (إن لم تستخدمي الخلاط).

يجب أن يكون قوام العجينة متماسكاً طرياً وغير لزج.

ادعكي العجينة نحو 6 دقائق، ثم اتركيها ترتاح نحو ساعة حتى ترتاح كلياً ويصبح حجمها مضاعفاً.

بعد انقضاء المدة اخلطي العجينة مجدداً، وقسِّميها لنحو 8 دوائر متساوية الحجم.

وباستخدام الشوبك، افردي كلاً منها بشكل بيضاوي؟ ويمكن تشكيل الشكل الذي تفضلينه باستخدام قطّاعة العجين أو البيتزا لتحديد الأطراف.

ضعي القطع المشكلة جانباً لترتاح من جديد وغطيعا بقماش نظيف. 

في هذه الأثناء، اخلطي السكر والقرفة في وعاء منفضل؛ لرشِّ العجينة بعد قليها، أو حضِّري الشوكولاتة والمكونات التي ستضعينها على الطبقة العليا من حلوى ذنَب القندس.

سخِّني الزيت جيداً واقلي قِطع العجين لنحو 30 إلى 60 ثانية لكل جانب منها. لا تبتعدي عنها فهي سريعة الطهي.

عندما يصبح لونها ذهبياً، ارفعيها من الزيت مباشرة وغطِّي أحد جوانبها بالسكر والقرفة مع رشة ليمون.

تضمن هذه وصفة بيفرتايل مزيجاً من العجين الطري والمقرمش في آن، ناهيك عن نكهة الزبدة التي تضاعف لذتها، إلى جانب المكونات الإضافية في أعلاها لمحبي الشوكولاتة والحلويات بشتى أنواعها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى