آخر الأخبارالأرشيف

وزير الداخلية المصرى المتعطش للدماء يعتقل أسامة نجل الرئيس الشرعى محمد مرسى

أكد عبد الله محمد مرسي، النجل الأصغر للرئيس المختطف، أن الأمن المصري اعتقل، اليوم الخميس، شقيقه الأكبر أسامة، المتحدث باسم الأسرة. 

وقال: “تم اعتقال أخي أسامة الآن، حسبنا الله ونعم الوكيل”. وتلاحق السلطات المصرية نجل مرسي منذ عدة أشهر.

وقال محامي جماعة “الإخوان المسلمين”، عبد المنعم عبد المقصود، في تصريحات ، إن سلطات الأمن المصرية ألقت القبض على أسامة مرسي من منزل العائلة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية

وأوضح أن القوة التي قامت بتفتيش المنزل صادرت مبالغ مالية كالعادة لا نعرف قيمتها حتى الآن، وكذلك أجهزة كمبيوتر شخصية، مشيرا إلى أن “نجل الرئيس الشرعى المختطف كان مطلوباً على ذمة قضية فض اعتصام رابعة العدوية”.

اسامة

ولفت المتحدث ذاته إلى أنه سيحال مباشرة للمحاكمة في القضية المنظورة حالياً أمام القضاء، ولن يحال للتحقيق أمام النيابة، ما لم يكن مطلوباً على ذمة قضية أخرى. 

وكانت عائلة الرئيس المعزول أصدرت، مطلع الأسبوع الجاري، بياناً صحفياً طالبت فيه بالسماح لها بزيارة مرسي الممنوع من الزيارة منذ اعتقاله في الثالث من يوليو/تموز 2013.

وفي أول تعليق لها بعد اعتقال أسامة من منزله في محافظة الشرقيّة، قالت أسرة مرسي: إن “اعتقال المتحدث باسم الأسرة ونجل الرئيس محمد مرسي هو إجرام جديد ضد أسرة الرئيس، واستمرار للتنكيل بالرئيس وحقوقه”.

شرطة

واعتبرت العائلة (على لسان أحمد مرسي شقيق أسامة) أن الاعتقال يأتي ضمن “تصفية الحسابات مع الأسرة التي لن ترجعها عن تمسكها بلاءات الرئيس في رفض الأوضاع الراهنة”.

ولم تعلن الجهات المصرية سبب القبض على أسامة مرسي، الذي يعمل محامياً ضمن الفريق القانوني الذي يدافع عن الرئيس المختطف.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى