تكنولوجيا

وداعاً لرمزَيْ الباذنجان والخوخ من المحادثات.. فيسبوك وإنستغرام سيحذفانهما، ويوضحان السبب

اتَّخذت فيسبوك، المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام وواتساب خطوةً نحو الحفاظ على مجتمعات التواصل الاجتماعي بعيدة عن الشبهات الأخلاقية، وبقاء المنصة الاجتماعية مفتوحة للجميع.

لذلك ستقوم الشركة بحظر استخدام رمزي الباذنجان والخوخ من الاستخدام، بسبب إساءة فهمهما واعتبارهما مضموناً ذا تلميحات جنسية، وسيتم حذفهما فوراً إذا تم وضعهما كرموز إباحية، وفق شبكة BBC.

ويأتي هذا بعد التحديث الأخير لما يُسمى بـ «معايير المجتمع»، في فصل «الطلبات الجنسية».

على الرغم من أن تحديث البيانات هذا كان في أغسطس/آب، إلا أنَّ القرار لم يُعرف إلا مؤخراً.

فقد كتب غوستافو تيرنر، الصحفي في Xbiz: «لا يمكنك فقط استخدام هذه الرموز التعبيرية، لا يمكنك حتى أن تقول عبارة: (I’m hot). لا يمكنك حتى أن تقوم بأي تلميحات جنسية».

من جانبها، قالت شركة فيسبوك إن قرار تضمين هذه التدابير الجديدة يسعى إلى «تجنُّب أي محتوى يسهِّل أو يشجِّع أو ينسِّق الاستغلال الجنسي بين البالغين».

وأضاف في مستند أُرسل إلى BBC أن «كلاً من فيسبوك وإنستغرام يقومان بتحديث معاييرهما المجتمعية من وقت لآخر».

وأشارت وسائل الإعلام المتخصصة إلى أنَّ القرار الأساسي لا يتمثل في الحظر المباشر للرموز التعبيرية المذكورة، وإنما في حال استخدامها للإشارة على الأمور الإباحية.

وينطبق حظرٌ آخر على نشر صور عارية، سواء كانت الأعضاء التناسلية مغطاة برسوم أو صور أخرى.

وأوضحت الشبكة الاجتماعية أنه يمكن استخدام هذه الرموز التعبيرية دون مشكلة إذا لم تكن هناك نية جنسية واضحة.

المصدر

الوسوم

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق