ثقافة وادب

هواوي تبيع مليون هاتف من «مايت 30» في غضون ثلاث ساعات فقط!

طرحت شركة هواوي الصينية أجهزة «مايت 30″ و»مايت 30 برو» للبيع في الصين الأسبوع الماضي، ووفقاً للشركة فقد تم بيع مليون جهاز جديد من فئة «مايت 30″ و»مايت 30 برو» في غضون ثلاث ساعات فقط.

وقالت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلاً عن «سكاي نيوز» أنه لا يمكن التحقق من الأرقام التي أعلنتها شركة هواوي، لكونها شركة خاصة، لكن صورة انتشرت في موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي تكشف عن زحام كبير من الراغبين في شراء الجهاز بمتجر شينزن الرئيسي الجديد لهواوي.

وأضافت أن المخزون نفذ في موقع تاوباو الصيني، للتسوق عبر الإنترنت، في الوقت الحالي، والموديلات المستوردة من «مايت 30» معروضة للبيع في هونغ كونغ بزيادة قدرها 1500 دولار هونغ كونغي، وهي مؤشرات على تفوق الطلب على العرض.

وطرحت هواوي هاتفها مايت 30 بتخفيض وصل إلى 35%، مقارنة بالسعر الذي أعلنت عنه في مؤتمر إطلاق الهاتف في ميونيخ بألمانيا الشهر الماضي، وكان رئيس هواوي قد أعلن عن التخفيضات بنفسه في مواقع تواصل صينية.

ووفقاً لشركة الأبحاث كاناليز، فإن هواوي شحنت في الربع الثاني هذا العام 37.3 مليون هاتف في الصين، بزيادة بنسبة 31% مقارنة بالربع ذاته من 2018.

ويُشار إلى أن هاتف مايت 30 برو يتميز بنظام تصوير خلفي من أربع كاميرات، اثنتان منها بدقة 40 ميغابكسل، وواحدة منها عريضة الزاوية والثانية قياسية لتصوير الفيديو فقط. 

أما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 8 ميغابكسل للتصوير البعيد، إلى جانب كاميرا رابعة لاستشعار العمق الثلاثي الأبعاد.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى