رياضة

هل هي أسهل فرصة في التاريخ؟ شاهد كيف أضاع هذا المهاجم هدفاً لا يضيع

شهدت مباراة في الدوري البلجيكي الممتاز لكرة القدم، إهدار أحد اللاعبين فرصة مؤكدة للتسجيل بطريقة غريبة ليصبح مادة دسمة للتعليقات الساخرة في الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ففي مباراة ميشيلين ضد أوستند، التي جرت لحساب الأسبوع الخامس من الدوري البلجيكي، أهدر لاعب الأول أستر فرانكس فرصة التقدم لفريقه، ليدخل التاريخ من الباب الخلفي.

خلال الدقيقة 67 كانت هناك هجمة لفريق ميشيلين ضد خصمه أوستند، وبدا أن الفريق في طريقه لتسجيل هدف التقدم، كون النتيجة تشير للتعادل السلبي بين الطرفين، إلا أن فرانكس (17 عاماً)، أهدر الكرة بطريقة غريبة قد لا تتكرر في الملاعب العالمية.

ولم يستغل فرانكس الخروج غير الموفق لحارس مرمى ميشيلين في إبعاد الكرة، التي شتتها مدافعه بشكل خاطئ، لتصل الكرة للأول وهو على بعد أقل من متر أمام المرمى الخالي، إذ كانت الأمور تشير لسهولة تسجيله الكرة داخل الشباك.

وبدلاً من وضع الكرة في الشباك تعثر اللاعب وسقط على الأرض بطريقة كوميدية، ثم اصطدمت الكرة بالقائم، قبل أن يأتي مدافع أوستند في اللحظات الأخيرة ويبعدها عن مرماه.

ولم يصدق أحد من زملاء فرانكس إهداره للفرصة السهلة، خاصة أنه لم يكن يوجد حارس في المرمى أو أي مدافع أمامه، ومع ذلك أخفق في وضع الكرة بالشباك.

ويبدو أن الحظ العاثر تواصل مع اللاعب الدولي لمنتخب بلجيكا (تحت 19 عاماً)، بعدما فشل في تعويض فريقه عن هذه الفرصة، والتسجيل في هجمات أخرى.

وازدادت الأمور سوءاً بالنسبة لفرانكس بشكل خاص، وفريقه بشكل عام، بعدما تلقت شباكه هدفاً قاتلاً عبر لاعب أوستند جاك هيندري في الدقيقة 95.

وتركت هذه الخسارة فريق فرانكس في وضع صعب بجدول الترتيب، رغم مرور خمس جولات فقط على انطلاق المسابقة هذا الموسم.

❌ | Quel raté incroyable d’Aster Vranckx ! ?#KVMKVO pic.twitter.com/grSYxrdFZS

ويحتل ميشيلين المركز الخامس عشر في الترتيب من أصل 18 فريقاً يشاركون في المسابقة، ويملك في رصيده 4 نقاط فقط، حققها من انتصار وحيد، وتعادل وحيد أيضاً، بينما خسر 3 مباريات.

وكان بإمكان ميشيلين أن يتقدم لمنتصف الجدول لو فاز على أوستند، الذي كان الفوز في هذه المباراة هو الأول له هذا الموسم، ليشّكل هذا اللقاء نقطة سيئة في مسيرة اللاعب البلجيكي الشاب مع فريقه.

ورغم إهداره التاريخي لهدف محقق، إلا أن فرانكس من المواهب الكروية الصاعدة في بلجيكا، حيث يلعب موسمه الثاني مع ميشيلين.

وظهر فرانكس في الموسم الماضي في 12 مباراة مع فريقه بجميع المسابقات، حيث سجل هدفاً واحداً وصنع هدفين آخرين.

أما هذا الموسم، فقد نال اللاعب الشاب ثقة مدربه رغم صغر سنه، وشارك في المباريات الخمس للفريق حتى الآن، ولديه هدف واحد، جاء أمام سيركل بروج في الأسبوع الثالث من المسابقة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى