تكنولوجيا

هل فشل لديك تحديث نظام iOS 13؟ إليك بعض حلول المشكلة

أصدرت شركة أبل مؤخراً نظام iOS 13 لمستخدميها بعدد من الميزات والخصائص الجديدة، ويتاحُ تنزيله بطريقة over-air. فهل فشل تحديث نظام iOS لديك لسببٍ ما؟ إذاً واصل القراءة وستتعرف على بعض المشاكل الشائعة وحلولها، بحسب ما نشره موقع 9to5Mac الأمريكي المتخصص في التكنولوجيا.

من أسهل طرق حل مشكلة تحديث iOS هي ببساطةٍ بدء العملية من جديد. ويتضمن هذا حذف  الملف المُنزَّل، وإعادة تنزيله، وتكرار عملية التحديث مجدداً.

1. افتح تطبيق الإعدادات/Settings.

2. اضغط على عام/General.

3. اضغط على «مساحة تخزين iPhone أو iPhone Storage».

4. في قائمة التطبيقات، ينبغي أن ترى تحديث iOS.

5. اضغط على التحديث.

6. اضغط على حذف/Delete.

7. يمكنك الآن إعادة تنزيل التحديث.

من أكثر الأسباب شيوعاً لفشل تحديث iOS هو عدم وجود مساحة تخزين كافية. ومن السهل حل هذا، ما دمت مستعداً لبذل قليلٍ من التضحيات قصيرة المدى عن طريق حذف ملفات الموسيقى أو التطبيقات أو الصور أو الفيديوهات.

1. افتح الإعدادات/Settings.

2. اضغط على عام/General.

3. اضغط على «مساحة تخزين iPhone أو iPhone Storage».

ما عليك سوى حذف ما يكفي من الأشياء لتوفير المساحة المطلوبة لتحديث iOS. وأسهل ما يمكن حذفه هو الفيديوهات، التي يمكنك بعدئذ إعادة تنزيلها بعد تثبيت التحديث.

من الأخطاء الشائعة الأخرى في أثناء محاولة تحديث iOS بالنسخة الجديدة أن يعجز الـiPhone الخاص بك عن «البحث عن تحديث». ولا يقدِّم الخطأ كثيراً من الشرح، إذ لا تقول أبل سوى إن «خطأً قد حدث في أثناء البحث عن تحديث النظام».

وهناك خطأٌ شائعٌ آخر يقول إن أبل «عاجزة عن التحقق» من التحديث.

وأسهل وسيلةٍ لحلِّ هاتين المشكلتين هي إعادة تشغيل الـiPhone الخاص بك. وتقترح أيضاً أبل محاولة تحديث جهازك باستخدام شبكة واي فاي مختلفة.

إذا فشلت جميع المحاولات الأخرى، تقترح أبل التحديث بواسطة iTunes (أو تطبيق Finder إن كنت تستخدم نظام macOS Catalina). وإليك الخطوات:

1. وصّل جهازك بحاسوبك.

2. افتح iTunes أو Finder واختر جهازك.

3. اضغط على الملخص/Summary، ثم انقر على البحث عن تحديث/Check for Update.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى