آخر الأخبارالأرشيف

هل بدأ العد التنازلى لبيع سيناء ..عبد الفتاح السيسى يصدر أمرًا بمنع دخول المصريين إلى سيناء وشهود : حتى حاملى تصاريح العمل ممنوعين

فى قرار غير مفهوم بالمرة، أصدرت سلطات العسكر، أمرًا بمنع دخول المصريين إلى سيناء منذ ما يقرب من شهر تقريبًا، بزعم مواجهة الجماعات المسلحة بالمنطقة، إلا أن الواقع يؤكد عكس ذلك، حيث المنع طال الجميع، فأبناء سيناء أنفسهم أحيانًا يتم منعهم، ولأسباب مجهولة. وقال شهود عيان، إن قوات الأمن المتمركزة بكمين” بالوظة ” الواقع على الحدود الغربية لشمال سيناء، تمنع دخول أي مواطن غير مثبت الإقامة أو العمل الحكومي بشمال سيناء وتقوم بإرجاعه. وأكد السيد جمعة، سائق سيارة أجرة على خط القنطرة شرق – العريش، أن قوات الأمن بكمين “بالوظة” غرب سيناء تفحص السيارات العابرة إلى شمال سيناء وتطالب الركاب بإبراز هوياتهم الشخصية، وإجبار أي راكب غير مثبت الإقامة أو الوظيفة بشمال سيناء إلى النزول و العودة مرة أخرى الى مدينة القنطرة غرب قناة السويس. وأكد مصدر أمني، أن السلطات الأمنية تمنع دخول غير المقيمين في شمال سيناء سواء إقامة كاملة أو للعمل الحكومي، نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها شمال سيناء.

سو

وأوضح أن هناك تعليمات صدرت للقوات المتواجدة على كمائن “بالوظة وبئر العبد والميدان” بعدم السماح لمن لا يحملون بطاقة رقم قومي تؤكد إقامتهم بشمال سيناء أو بطاقة من جهة العمل بالمرور باتجاه سيناء وإعادتهم لخارج المحافظة، مع سريان هذه الإجراءات لأدل غير مسمى. وانتشرت العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة على الشوارع الرئيسية والمداخل الغربية لشمال سيناء وشهدت عمليات تفتيش وتحرى على المواطنين، فيما لم تسمح القوات بدخول كافة القادمين من المحافظات الأخرى إلى سيناء وأكدت مصادر أمنية، أن تعليمات صدرت إلى الأكمنة المتواجدة على مداخل شمال سيناء وخاصة كمائن بالوظة بمدخل المحافظة الغربي وبئر العبد والميدان بمدخل العريش، بمنع مرور كل مواطن لا يحمل الإقامة بسيناء للحد من دخول أي عناصر مطلوبة إلى سيناء.

وأشارت المصادر إلى أن القوات تقوم بالتحري على المواطنين على كمين بالوظة وبئر العبد والميدان إذا ثبت أن المواطن يعمل أو يدرس في سيناء يتم السماح له بالدخول أو إذا كان يحمل إقامة بسيناء أو من أهلها ما عدا ذلك لن يتم السماح لهم بالدخول إلى سيناء حتى موعد لاحق. وأكدت المصادر الأمنية أن هذه الإجراءات تأتى ضمن خطة أمنية لفرض حصار على الجماعات الإرهابية التي تصل إلى سيناء للانضمام إلى الجماعات الموجودة بها.

وتشهد إرجاء شمال سيناء إجراءات أمنية مشددة على طول الطريق الدولي القنطرة العريش والعريش الشيخ زويد باتجاه رفح ، بدعوى الإجراءات الأمنية. 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى