تكنولوجيا

هكذا يمكنك إيقاف تنبيهات التطبيقات بشكل منفرد على أجهزة أندرويد

إذا كان لديك عدد كبير جداً من التطبيقات على جهاز أندرويد تضج بالإشعارات على الدوام، يمكنك بعملية سريعة تعطيل الإشعارات وإلغاء ظهور محتوى الإشعارات على شاشة القفل. تعطيل الإشعارات على أجهزة أندرويد سهل، ويمكنك تنفيذه على أساس كل تطبيق على حدة، بحيث يمكنك تعطيل الإشعارات المزعجة مع السماح بالإشعارات من التطبيقات الأهم التي تريدها، بحسب موقع LifeWire الأمريكي. 

انتبه: تعليمات كيفية تعطيل إشعارات تطبيقات أندرويد وظهور إشعارات شاشة القفل متماثلة، هناك فقط فوارق طفيفة بين أندرويد 7.0 «نوجا»، وأندرويد 8.0 «أوريو»، وأندرويد 9.0 «بي». غالباً ما تضبط جهات التصنيع نظام تشغيل أندرويد على الأجهزة، وقد تمتلك بعض الأجهزة قوائم مختلفة قليلاً من حيث المظهر، ومع ذلك، تظل التعليمات متماثلة بشكل كبير. 

إذا كنت تعلم على وجه التحديد ما الإشعارات التي ترغب في تعطيل إشعاراتها، ستصبح العملية مباشرة تماماً، ولكنْ هناك مساران عليك الاختيار من بينهما.

انتبه: إذا لم تكن واثقاً من التطبيقات التي ترسل إشعارات في شريط الإشعارات، سنقدم لك لاحقاً طريقة لتعطيل تلك الإشعارات. 

لتبدأ، حدد التطبيق الذي تريد تعطيل إشعاراته. الطريقة المباشرة لبدء العملية هي العثور على التطبيق على الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد أو في شاشة التطبيقات. عندما تعثر على التطبيق، اتبع الخطوات التالية: 

1. انقر مطولاً على أيقونة التطبيق الذي تريد حظره حتى تظهر قائمة منبثقة. 

2. ومن القائمة المنبثقة، انقر على معلومات التطبيق أو رمز المعلومات (قد يظهر بشكل حرف «i» داخل دائرة). ليأخذك إلى قائمة إعدادات جديدة للتطبيق.

3. انقر على الإشعارات أو إشعارات التطبيق. سيأخذك ذلك إلى الصفحة الأخيرة لتخصيص إعدادات إشعارات التطبيقات.

إرشادات: يمكنك بدلاً من ذلك النقر على الإعدادات > التطبيقات والإشعارات، ثم النقر على التطبيق الذي ترغب بتعطيل إشعاراته. 

4. في هذه الصفحة الأخيرة، سترى خيارات الإشعارات المتاحة. انقر على زر تبديل عرض الإشعارات أعلى الصفحة لتعطيل كل الإشعارات، أو انقر على أنواع الإشعارات التي تريد تعطيلها. 

إذا كنت تحصل كثيراً على إشعارات من تطبيق، ولكنك تعاني لمعرفة التطبيق الذي يرسل هذه الإشعارات، قد لا تفلح معك التعليمات المذكورة بالأعلى.

أحياناً يكون ذلك هو الحال عندما يعرض تطبيق إعلانات على هيئة إشعارات ليس بينها رابط واضح مع التطبيق الأصلي. لتعطيل الإشعارات في هذه الحالة، ستحتاج إلى الانتظار حتى تظهر إحدى تلك الإشعارات المزعجة. عندما يظهر الإشعار، اتبع تلك الخطوات: 

1. مرر إصبعك من أعلى الشاشة لفتح شاشة الإشعارات المنسدلة. 

2. انقر مطولاً على الإشعار الذي ترغب بتعطيله. 

3. مع مواصلة الضغط، مرر قليلاً لليسار، ولكن ليس أكثر من اللازم بحيث لا تزيح إصبعك عن الإشعار. 

4. انقر على أيقونة التروس التي تظهر وسيظهر لك زر تبديل لذلك الإشعار. 

5. انقر لتعطيل الإشعار ولن تظهر لك إشعارات من هذا النوع مجدداً. 

6. لضمان حظر كل أنواع الإشعارات من هذا التطبيق، انقر على المزيد من الإعدادات لترَ كل خيارات الإشعارات لهذا التطبيق. 

7. ومن هنا، عطّل كل الإشعارات أو أنواع الإشعارات التي لا ترغب في استلامها لاحقاً.

إذا أردت مواصلة استلام الإشعارات من تطبيقاتك، ولكن تريد منع عرضها على شاشة القفل، يمكنك تحقيق ذلك من خلال عملية مشابهة لتعطيل إشعارات التطبيقات. 

1. اذهب إلى الإعدادات > التطبيقات والإشعارات

2. تصفح للأسفل وانقر على الإشعارات > على شاشة القفل

3. لحظر عرض كل الإشعارات على شاشة القفل، انقر على لا تعرض الإشعارات على الإطلاق. ويمكنك كذلك النقر على إخفاء محتوى الإشعارات الحساسة لإخفاء محتوى الإشعارات.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى