رياضة

هبت رياح التغيير.. خليفة فيرغسون في ورطة بعد اتفاق مانشستر يونايتد مع أليغري

يعيش النرويجي أولي غونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، موقفاً حرجاً بعد اقتراب إدارة فريقه من الاتفاق مع الإيطالي ماسيمليانو أليغري المدير الفني السابق ليوفنتوس، على تدريب الشياطين الحمر خلفاً له خلال الفترة القادمة، بعد مسيرة قاربت على العام لم يقدم الإضافة خلالها للفريق الأحمر الشهير.

وكشف موقع Calciomercto الإيطالي أن مانشستر يونايتد كثف مفاوضاته مع أليغري، من أجل تدريب الفريق مقابل راتب سنوي يصل إلى 7.5 مليون يورو، كما يفكر المدرب في استقدام ثنائي يوفنتوس، إيمري كان وماريو ماندزوكيتش لملعب أولد ترافورد خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وكان ماندزوكيتش البالغ من العمر 33 عاماً، هدفاً لمانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي الماضي، مقابل انتقال روميلو لوكاكو إلى السيدة العجوز، لكن فشلت الصفقة، كما أن ماندزوكيتش وإيمري كان خرجا من حسابات ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس، خلال الموسم الحالي، حيث تم استبعادهما من قائمة الفريق لدوري أبطال أوروبا.

ولم يقدم سولسكاير الذي لقب في بداية فترته مع المان يو -والتي كانت النتائج بها والأداء رائعين إلى حد كبير- بخليفة السير أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري لليونايتد، ولكن بعد انطلاقته الرائعة وتجديد الثقة فيه بمنحه عقداً دائماً لثلاثة مواسم عادت النتائج والمستوى للمنحنى المنخفض ثانية.

وصولاً لأسوأ بداية للفريق هذا الموسم، مع فقدانه لكل شيء من مستوى وأداء فني وبدني ونتائج، في انهيار تام للشياطين الحمر، لتهبّ رياح التغيير في مسرح الأحلام مرة أخرى.

ويعاني يونايتد كثيراً هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني عشر بجدول ترتيب البريميرليغ برصيد 9 نقاط، بفارق 15 نقطة عن ليفربول صاحب الصدارة، كما يقدم مستوى وأداء هزيلين رفقة سولسكاير، الذي يتعرض لضغوط كثيرة قد تطيح به خارج أسوار أولد ترافورد في الفترة القادمة.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى