آخر الأخبارالأرشيف

“هبة من العائلة الملكية السعودية ” بقيمة 681 مليون دولار لنجيب رزاق رئيس الحكومة الماليزية

أقر المدعي العام في ماليزيا محمد أباندي علي الثلاثاء بأن العائلة الملكية السعودية قدمت “هبة” بقيمة 681 مليون دولار لرئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق في 2013، مستبعدا في الوقت ذاته أي شبهة بالفساد.

أكد المدعي العام الماليزي محمد أباندي علي الثلاثاء أن العائلة الحاكمة السعودية قدمت “هبة” بقيمة 681 مليون دولار لرئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق في 2013، لكنه استبعد أي شبهة بالفساد.

وصرح المدعي العام “أشعر بالارتياح لأنني لا أرى أي دليل على أن الهبة كان شكلا من أشكال الشكر التي تمنح في إطار الفساد أو أي شىء آخر مرتبط برئيس الوزراء”. وقال إن فحصا للأدلة التي جمعتها الوكالة الماليزية لمكافحة الفساد كشف أن هذا المبلغ كان “هبة شخصية من العائلة الملكية السعودية، ولكنه لم يذكر أي تفاصيل عن مبررات تقديم المبلغ إلى رئيس حكومة ماليزيا، الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وتطالب المعارضة باستقالة عبد الرزاق منذ الكشف عن هذه الدفعة الكبيرة في حساباته الشخصية في 2013. وهي مرتبطة بالفضيحة المالية للشركة العامة “م1ماليجا ديفلومنت برهاد” (1ام دي بي) التي أسسها عند وصوله إلى السلطة في 2009 لتحديث البلاد، وتعاني اليوم من ديون تبلغ عشرة مليارات يورو.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى