آخر الأخبارتقارير وملفات

نظام عالمى يساوى بين الضحية والجلاد

نحن ننتظر لنحصي عدد الشهداء في اليوم التالي، تماما كما يفعل وزراء خارجية الدول العربية

بقلم الباحث والمحلل السياسى

د.محمد رمضان

نائب رئيس منظمة “إعلاميون حول العالم”

باريس- فرنسا

13/05/2021

من اجل أهالينا فى فلسطين

إذا توحد جسد الإنسان في فى ما يحدث فى القدس الشريف وحى الشيخ جراح والقتل والتدمير فى غزة الأبية وفي إطار القتل والتعذيب للأطفال والنساء مع تصورات بشرية لحيوانات وطيور تم افتراسها وتكون فكر جديد قاس وغليظ ووحشي فقد تهدد الإنسانية نفسها، ويسدل الستار على كل أنواع الجمال والخير والأخلاق بعدما اعتادت العيون على القبح والدماء والوحشية والافتراس من عدو غاشم لا يتمت للجنس البشرى بصورة من الصور.

تشهد العديد من دول العالم خروج مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين، في أعقاب الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة والتي أدت لسقوط قتلى بينهم أطفال، ووسط تصعيد مستمر في القدس والمسجد الأقصى. 

عندما يتسرب الجبن إلى النفوس يصبح بالتالي السياسى جبانا، والفنان جبانا، والموطف جبانا، ورجل الدين جبانا، والشرطي جبانا، والبرلماني جبانا، والعسكري جبانا وبالتالي المواطن تحت أقدام الجميع.

رفع بعض الجزائريين والسودانيين شعار “الجزائر والسودان ليسوا مصر”، وكان شعارًا مخجلا لكل مصري ما يزال مؤمنا أن مصر بلده، وأن الرئيس خادم للشعب، وأن مهمة الجيش حماية الحدود، وأن الحاكم لا يلعب بالدستور وفق مزاجه، وأن الإعلامي المنافق عار على مهنة البحث عن المتاعب.

وصمت المصريين أثبت أن المنتقمين من ثورة 25 يناير هم عموم الشعب وكافة فئاته، فالثورة أطاحت باللص الطاغية مبارك وأولاده ووثب على السلطة وزير دفاعه اللص أيضا والمتآمر عبد الفتاح خليل السيسى، وقام بتسليم السلطة في مهزلة انتخابات تخادع السماء بالمقدس.!

في مصر وبعد ما يقارب من عشر سنوات لا يستطيع شعب السبعة آلاف عام حضارة أن يرفع أحد صوته مطالبا بالإفراج عن أخيه أو صديقه أو زميله أو ابن بلده القابع في سجون السيسي دون محاكمة، ولو ظالمة، فالحراك المصري المسموح به داخل غرفة النوم وبصوت خفيض فكيف تطالبوه ان يهب لمساعدة المقدسيين والغزاويين؟

الجزائريون لا يفرطون في حبة رمل مشى عليها مجاهدو جبهة التحرير، والمصريون صمتوا ومعهم مثقفوهم وإعلاميوهم وجيشهم الوطني عندما تنازل القائد الأعلى للقوات المسلحة عن جزيرتين لأن السيدة والدته علمته أن لا يأخذ حقوق الغير!

أبناء أبطال العبور من الجيش المصرى جعلهم الطاغية رجال أعمال وباعة جائلين وصناع كعك وغريبة وتورتة؛ وضباطهم أصحاب نسب مئوية لمشاريع الطرق والكباري وتربية العجول والغنم ومشاريع تربية الأسماك والجنبرى، وآلاف منهم قوى الإرهاب بتصفيتهم، وليس من حق أهلهم معرفة أسباب الكمائن لحفنة من الأوغاد لو كان في قامت عقل السيسي ذرة من العلوم العسكرية والاستخباراتية لقضى عليهم في عدة أسابيع!

الوعي يحرك الجزائريين ويكتب النهاية لنظام عسكر تبون ورثة بوتفليقة، والخوف يخرس المصريين حتى لو فرط الرئيس في الأرض والجزر والماء ونهر النيل الخالد والثقافة والغاز والاستقلالية.
الجزائريون خائفون أن يتحولوا إلى مصريين، والمصريون يخشون أن يمدهم الوطن بشجاعة الجزائريين فيضطرهم للدفاع عن بلدهم.

 جمعية عدالة وحقوق بلاحدود نظمت فاعلية لمؤازرة فلسطين بميدان الجمهورية بباريس 

وتحدث رئيس الجمعية /دكتور فرانسوا دروش علي الاوضاع الماساوية التي يعيشها اهل غزة والضربات التي تتوالي عليهم من طيران الاحتلال والتي اوقعت 87 شهيد بينهم اكثر من 15طفلا و8 سيدات ودمار مباني بالعشرات جراء استهداف طائرات الاحتلال المباشر لها لكسر معنويات اهل غزة والضغط علي المقاومة ،
واضاف لايمكن ان يستمر الاحتلال في منع وصول الاسعافات والاطقم الطبية للاماكن المنكوبة لانقاذ المصابين ، ولا يمكن قبول طرد اهالي حي الشيخ جراج لاسكان المستوطنيين .
فالصمت الغربي وخزلان حكام العرب وتصريحات قادة الدول الغربية لا تخدم القضية ولا تنصف اصحاب الحق بل تقف مع المعتدي وتساوي بين من يدافع عن حقه وارضه ومقدساته وبين من يمارس العنف والاستيطان .

وتحدث احد ابناء فلسطين شارحا الموقف الملتبس عند البعض فقال : ان الصراع منذ اكثر من 73 عاما هو صراع بين الحق والباطل.
فيديو :

وجاء الدور علي السيدة أوليفيا وهي يهودية فرنسية تتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني وحقه في الحياة كباقي شعوب الارض ، وكيف تقف حكومات الغرب مع الاحتلال ضد ارادة الشعب الفلسطيني الباحث عن الحرية وتحرير ارضه ، واعتبرت ان ما حدث هو أنفجار لبركان الغض الفلسطيني الذي ظل خامدا سنوات يئن من الظل والقهر ،
لقد توحش الاحتلال في معاملته مع الشعب الفلسطيني واعتدي علي المصليين وادي ذلك الي اثارة الجميع في الداخل والخارج وما يجري اليوم هو نتاج سياسة نتنياهو الفاشل ،
وطالبت بمقاطعت المنتجات الاسرائيلية والبحث في كافة المحلات عن هاته المنتجات وعدم شراءها لتكون رسالة لدولة الفصل العنصري علي حد تعبيرها ،
كما شارك في الفاعلية الزميل خالد غزلان وقال ان الام الفلسطينية ضحت وتضحي بابناءها من اجل فلسطين وحماية المقدسات ، فرجال غزة اسود ونساءها رجال واطفالها رجال فهم شرف الامة يدافعون عن كرامتنا ومقدساتنا
فيديو :المناضل خالد غزلان

وتحدث الاستاذ حسن عكرمي عن المقاومة وما تقدمة من تضحيات من اجل الحفاظ علي المقدسات
فيديو :

وطلب من الزميل محمد السيد الحديث فتناول التصريحات الامريكية والوعود التي اطلقها بايدن قبل تولية الحكم وللاسف لم ينفذ مها حرفا ، كما انتقد الحكام العرب الذين يشاركون في المشروع الصهيوني ويعملون بكل طاقتهم علي تحقيقه مقابل الحفاظ علي كراسيهم ،
فيديو :

وانتهت الفاعلية علي امل اللقاء السبت المقبل في فاعلية جديد رغم اعلان وزير الداخلية الغاءها بداعي انها ستجلب العنف كما حدث في يوليو 2014

محمد رمضان

كاتب صحفي ومحلل سياسي بعدد من القنوات العربية . رئيس تحرير موقع الاحرار نيوز الالكتروني ALAHRARNEWS.NET . عضو باتحاد الصحافة الفرانكفونية

‫2 تعليقات

  1. هل هو نظام عالمى حقا ؟ أم هى مؤامرة عالمية !
    لقد تخطى المساواة بين الجلاد والضحية منذ عقود وإنتقل إلى ما هو أشر منه فوصف الضحية بالجلاد والجلاد بالضحية ونظرة سريعة إلى وسائل الإعلام الغربية والمدعوة عربية تجعلك تشعر بالغثيان . ولعل التصور غير مبالغ فيه بأن على الأرض يعيش بشرا سلبوا وظيفة العقل والتفكير وتبلدت فيهم المشاعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى