رياضة

“نركز على الفوز ببقية البطولات”.. غوارديولا يقر بحسم ليفربول للبريميرليغ رغم «سقطاته الأخيرة»

أقر الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بانتهاء المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لحساب ليفربول الذي حسمه بشكل قاطع، بعد تأخر فريقه عنه بـ22 نقطة، وحاجته إلى 12 نقطة فقط في مبارياته العشر المتبقية ليتوَّج باللقب، كما أكد تركيز فريقه على التتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال غوارديولا في تصريحاتٍ أبرزتها صحيفة The Sun البريطانية: “لا يمكننا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن أمامنا كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “المباراة ضد شيفيلد وينزداي كانت أشبه بالمباريات النهائية، كنا نعرف ذلك، وتحدثنا كثيراً عن هذه المواجهة، في النهاية حققنا النجاح، من المهم أن نتأهل للدور التالي، وها نحن فعلنا ذلك”.

وكان مانشستر سيتي حسم تأهله لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما فاز على مضيفه شيفيلد وينزداي، في عقر داره بهدف دون رد.

وتابع المدرب الملقَّب بـ”الفيلسوف”: “حققنا النجاح للمباراة الرابعة على التوالي، ولدينا مباراة أخرى مهمة، يوم الأحد، على ملعب أولد ترافورد، ضد مانشستر يونايتد”.

وبخصوص غياب الثنائي كيفين دي بروين وكايل ووكر عن المباراة، أوضح: “دي بروين واجه مشكلة في الكتف، لم يكن لائقاً للمشاركة أمام شيفيلد، في الدقائق الأخيرة من مباراة نهائي كأس رابطة المحترفين سقط وكانت لديه مشكلة، لا نعرف كم من الوقت سيغيبه، لكن نأمل ألا يكون كثيراً. أما ووكر فشارك في كثير من المباريات مؤخرًا، أردنا إراحته من أجل المواجهات المقبلة”.

وكان المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو قد سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ53، بتسديدة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من الظهير الأيسر بنجامين ميندي، ويحمل مانشستر سيتي لقب كأس الاتحاد من الموسم الماضي، بعدما فاز على واتفورد في النهائي بسداسية دون رد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى