منوعات

نتفلكس تتجه لإلغاء اشتراك عدد بسيط جداً من عملائها حباً فيهم.. كورونا أضاف لها 16 مليون مشترك جديد

هل أهملت حسابك على نتفلكس منذ الموسم الأول من مسلسل “House of Cards”؟ حسناً، ربما عليك أن تشاهد شيئاً قريباً، أو قد تخسر اشتراكك لأن الشركة ستبدأ في سؤال المستخدمين غير النشطين عمّا إذا كانوا يرغبون في الاحتفاظ بعضويتهم. 

 المنصة قالت الخميس 21 مايو/أيّار 2020  وفق شبكة CNN الأمريكية، إنه إذا لم يرغب هؤلاء المستخدمون في ذلك، أو إذا لم يجيبوا، فسوف تلغي الشركة خدمتهم تلقائياً.

في تصريح له، قال مدير الابتكار للمنتجات في نتفلكس، إِدي وو: “هل تعلم هذا الشعور غير المريح عندما تدرك أنك اشتركت في شيء ولكنك لم تستخدمه منذ وقت طويل؟”، وتابع مضيفاً: “في نتفلكس، آخر شيء نريده هو أن يدفع الأشخاص مقابل شيء لا يستخدمونه”.

 إِدي وو كشف أن الشركة سوف تتواصل مع كل من لم يشاهدوا “أي شيء على نتفلكس منذ عام على انضمامهم”. وسوف تفعل الشركة الأمر نفسه مع أي شخص قد توقف عن المشاهدة لمدة تزيد على عامين.

أضافت نتفلكس أنها سوف تشرع في مراسلة هؤلاء المستخدمين عبر البريد الإلكتروني أو في إشعارات التطبيق هذا الأسبوع.

المنصة  أشارت إلى أن الحسابات غير النشطة “تمثل أقل من 0.5% من إجمالي قاعدة أعضائنا”، أو: “بضع مئات الألوف فحسب”.

تضيف: “لطالما اعتقدنا أنه ينبغي أن يكون من السهل الاشتراك وإلغاء الاشتراك. لذا، كما هو الحال دوماً، سوف يحتفظ أي شخص يلغِي حسابه ثم ينضم مرة أخرى في غضون 10 أشهر بما لديه من تفضيلات وملفات شخصية وملفات تعريف وتفضيلات العرض وتفاصيل الحساب كما تركها تماماً”. وأضاف: “في غضون ذلك، نأمل أن يوفر هذا التوجه الجديد للأشخاص بعض المال الذي يكسبونه بمشقة”.

تخرج نتفلكس من أحد أقوى أرباعها المالية على الإطلاق، الذي شهد ارتفاعاً في قاعدة المشتركين؛ إذ أجبرت جائحة فيروس كورونا الأشخاص على البقاء في منازلهم. أضافت الشركة 16 مليون مشترك في الربع الأول من العام المالي 2020، وهو ما تجاوز توقعاتها.

يُذكر أنه لدى شركة البث 183 مليون مشترك حول العالم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى