آخر الأخبار

نائب وزير الصحة الإيراني المصاب بـ “كورونا” يظهر في مقابلة قبل أيام وأعراض الفيروس بادية عليه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 25 فبراير/شباط 2020، فيديو قيل إنه لنائب وزير الصحة الإيراني، أيرج حريرجي، أثناء قيامه بمقابلة تلفزيونية، قبل أيام من تأكيد إصابته بالفيروس المستجد كورونا، إذ ظهر حريرجي وهو يسعُل بشدة، وبشكل متواصل. 

مساعد وزير الصحة الإيراني الذي ثبتت إصابته ب #فيروس_كورونا اليوم، يظهر في هذا اللقاء مع التلفزيون المحلي والأعراض واضحة عليه.
اللقاء جرى قبل التأكد والإعلان عن إصابته. pic.twitter.com/e8VpPLUCWq

فيما تمَّ تداول فيديو آخر له خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم حكومة إيران نائب ربيعي، حيث بدت أعراض المرض والتعب بادية على نائب وزير الصحة.

#فيديو #خاص_الآن
أعراض مرض #كورونا تبدو على نائب وزير الصحة إيرج حريرجي خلال مؤتمر صحافي شارك فيه للإعلان عن خطوات للوقاية من الوباء !!

https://t.co/mMvgbqktbA #جريدة_الآن pic.twitter.com/C2sACbr16z

فيما أكدت وكالة رويترز، في وقت سابق من يوم الثلاثاء 25 فبراير/شباط 2020، أن نائب وزير الصحة الإيراني، إيرج حريرجي، أصيب بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي طلبت فيه السلطات الإيرانية من مواطنيها عدم الخروج من منازلهم، بسبب تفشِّي فيروس كورونا بشكل كبير في البلاد، في حين أعلنت طهران أن عدد الإصابات بالفيروس اقترب من 100، بينما أعلنت الإمارات تعليق الرحلات إلى إيران بسبب كورونا.

في وقت تتزايد فيه المخاوف من أن يتفشَّى فيروس كورونا بشكل أكبر في الشرق الأوسط بعد انتشاره الواسع في إيران، فقد سبق أن أعلنت الكويت والعراق والأردن وتركيا وسلطنة عمان تعليق رحلاتها من إيران وإليها، وتعليق منح تأشيرات دخول للإيرانيين في المنافذ الحدودية في الوقت الراهن.

ضحايا كورونا: ارتفعت حالات الوفاة جراء الفيروس في العالم إلى 2701، فضلاً عن 80234 آخرين، حتى الثلاثاء 25 فبراير/شباط 2020، والغالبية العظمى من الضحايا في الصين التي تُعد بؤرة تفشِّي الفيروس.

اللجنة الحكومية للصحة في الصين قالت إن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة بلغ 71 شخصاً، فيما أُعلن عن تشخيص 508 إصابات جديدة بالفيروس في الفترة ذاتها.

كان الفيروس الغامض قد ظهر في الصين لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشِّي الفيروس، الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى