منوعات

ميغان ماركل تتربّع على عرش أبرز المؤثّرات بالأزياء لعام 2019.. من الرجال الأكثر تأثيراً؟

أصبحت ميغان ماركل صاحبة الأزياء الأكثر تأثيراً لعام 2019، إذ ارتفع ترتيب دوقة ساسكس على مؤشّر Lyst Index للأزياء العالمية، الذي تعده منصة Lyst، لتحلّ بذلك محلّ كايلي جينر التي تتربع على عرش عالم مستحضرات التجميل في الولايات المتحدة.

وقد أظهر تقرير الأزياء السنوي، الذي يُحلل البيانات التي تُجمَع على مدار العام بهدف الكشف عن أكبر الاتجاهات في عالم الأزياء، أن ميغان (38 عاماً)، كانت الدافع وراء زيادة قدرها 216% في عمليات البحث عن قطع مشابهة لتلك التي ارتدتها.

وتقدّمت ميغان -وهي أم لطفل واحدٍ، وكانت تحتل المرتبة الثالثة في العام الماضي- لتتفوّق على آل كاردشيان وتنال الصدارة. وفيما احتلت كايلي المرتبة السابعة هذا العام، فيما انضمّت كيم كارداشيان إلى سلفة ميغان الدوقة كيت في فشل الحصول على مقعدٍ ضمن المراكز العشرة الأولى، وفق صحيفة The Daily Mail البريطانية.

وجمعت المنصّة العالمية للبحث عن الأزياء بيانات تتضمّن المبيعات، وعدد مشاهدات الصفحات على الإنترنت، والتغطيات الإعلامية العالمية، والنقاشات عبر الشبكات الاجتماعية للخروج بنتائج حول أهم الاتجاهات في عالم الأزياء للعام، بدءاً من ملابس ميغان التي ارتدتها في أنحاء إفريقيا، وصولاً إلى أزياء ليزو الحاصلة على جائزة VMA من محطّة MTV التلفزيونية.

ويسيطر نجوم صناعة الموسيقى على القائمة، إذ كانت دوقة ساسكس الوحيدة من أفراد العائلة الملكية التي تحتل أحد المراكز العشرة الأولى. كما كانت إطلالات الفنانين على السجادة الحمراء خلال حفل جوائز الأوسكار وغرامي مُحركاً أساسياً لارتفاع مبيعات الأزياء.

وتراجعت دوقة كامبريدج، التي احتلت المرتبة الخامسة في تقرير Lyst للأزياء خلال عام 2017، إلى المركز الحادي عشر في قائمة أبرز المؤثّرين على صناعة الأزياء لهذا العام.

وهنا؛ نقدم لك أبرز 10 مؤثرين في مجال الأزياء لعام 2019:

كان لدوقة ساسكس، التي استعرضت معرفتها بالأزياء بكونها رئيسة تحرير شرفية لعدد سبتمبر/أيلول من مجلة Vogue البريطانية، التأثير الأكبر على صناعة الأزياء هذا العام.

وعززت الفساتين الخمسة التي ارتدتها في الجولة الملكية بجنوب إفريقيا عمليات البحث عن الأزياء بنسبة 45%على مدار شهر. إذ نفد فستان من علامة Club Monaco التجارية للأزياء الذي ارتدته مع الكعب العالي أثناء لقائها برئيس الأساقفة ديزموند توتو، خلال تلك الجولة، في أقل من 24 ساعة بعد انتشار صورها خلال الحدث.

ودفعت الدوقة الملكية أيضاً بمبيعات J Crew إلى الازدهار، بعدما وفّقت تنورة مخططة مع سترة علوية سوداء خلال واحدة من جولاتها في كيب تاون.

ورغم أن تأثير ميغان بمثابة ظاهرة، فإن سلفتها كيت (37 عاماً)، حصلت على المركز الحادي عشر في تصنيفات هذا العام بعدما كانت ضمن المراكز العشرة الأولى في عام 2017.

Timothée Chalamet – 76th Annual Golden Globe Awards at The Beverly Hilton Hotel, January 6 2019
? Frazer Harrison/Getty Images
Todd Williamson/NBC/NBCU Photo Bank

LOUIS VUITTON
CARTIER
Love rings
Love bracelet $6750
Ecrou De Cartier Bracelet $7050
Juste Un Clou Bracelet $7300 pic.twitter.com/rumciNIJcM

نال الممثل الأمريكي تيموثي شالاماي لقب الرجل الأكثر تأثيراً في الموضة بعد استعرض أسلوبه التجريبي في الأزياء خلال عدد من الفعاليات على السجادة الحمراء، ومن بينها غولدن غلوب.

وقد أطلّ هذا الشاب البالغ من العمر 23 عاماً الذي نادراً ما يستعين بخبراء الأزياء، مُرتدياً حُلّة مبهرجة من تصميم لويس فويتون، ما أضفى بريقاً على إطلالته سوداء اللون. وبعدما صنع لنفسه اسماً في شباك التذاكر خلال فيلم Interstellar، جذب تيموثي انتباه الكثيرين عندما اختار ارتداء سترة مُرصّعة بالترتر في العرض الأول لفيلم The King بالمملكة المتحدة.

وحسب مؤشّر Lyst، رفعت إطلالته من عمليات البحث عن السترات الرجالية بنسبة 192%، وارتفعت أيضاً عمليات البحث عن العلامة التجارية التي يملكها المصمم حيدر أكرمان بنسبة 806% في الأسبوع الذي ارتدى خلاله واحدة من بدلات تلك العلامة التجارية.

? | Zendaya in the purple carpet of the 71st Emmy Awards at Microsoft Theater! #Emmys pic.twitter.com/hsT52WDbfB

على الرغم من عدم وجودها ضمن المراكز العشرين الأولى خلال العام الماضي، احتلت زيندايا المرتبة الثالثة بين أبرز المؤثّرين في مجال الأزياء خلال عام 2019.

وعززت الممثلة الأمريكية، (23 عاماً)، التي أطلّت بمظهر جريء في حفل Met Gala مرتدية ثوب سندريلا فاتح اللون من تصميم تومي هيلفيغر، وحقيبة يد على شكل عربة ونعالاً زجاجية، الملايين من عمليات البحث على موقع إنستغرام.

وإثر إطلالة زيندايا الشهيرة، شهدت العلامة التجارية زيادة قدرها 54% في عمليات البحث. وأيضاً عززت الاهتمام الذي تلقته مصممة الأزياء فيرا وانج بعد ارتدائها فستاناً أخضر رائعاً خلال حفل جوائز إيمي في سبتمبر/أيلول.

بسحبها البساط من كاردي بي، أصبحت المغنية الأمريكية بيلي إيليش في المركز الرابع بين أبرز المؤثّرين في مجال الأزياء في أنحاء العالم لعام 2019.

وتشتهر الفتاة (17 عاماً) التي تحظى بأكثر من 40 مليون متابع على إنستغرام، بأسلوبها المثير للاهتمام.

وبمفردها، أحدثت بيلي طفرة في الاهتمام بارتداء اللون الأخضر النيون بعد ارتداء اللون على مدار الصيف، إذ ارتفعت عمليات البحث ذات الصلة بأزيائها بنسبة 69%.

وزادت بيلي أعداد المهتمّين بعلامة BBCICECREAM التجارية للأزياء، إذ ارتفعت عمليات البحث عنها على الإنترنت بنسبة 211% خلال الأيّام التي أعقبت إشارتها لتلك الماركة على إنستغرام.

Cardi B made history last night as the first female solo artist to win Best Rap Album at the Grammy Awards. pic.twitter.com/Sbw0IXoT1K

أثارت نجمة تلفزيون الواقع في الولايات المتحدة التي اتجهت إلى موسيقى الراب، كاردي بي، ضجّة على مستوى عمليات البحث عن علامة Mugler، بعدما ارتدت ثوباً عتيقاً من إنتاج العلامة التجارية خلال حفل جوائز غرامي.

وتركت هذه النجمة (27 عاماً) بصمتها في أسبوع الموضة خلال سبتمبر/أيلول، إذ كانت ملابسها من إنتاج Chanel، وعلامة Thom Browne المنسوبة للمصمم الأمريكي ثوم براون، فضلاً عن تصميمات ريتشارد كوين من بين أكثر الأزياء التي أثارت جدلاً على الإنترنت في ذلك الأسبوع.

وبصرف النظر عن ارتداء التصميمات الأصلية الفاخرة، أثارت كاردي بي أيضاً حالة من الزخم في صناعة الأزياء من خلال التعاون مع متاجر التجزئة على الإنترنت FashionNova.

❝Global searches for #CELINE’s Triomphe bag leapt 66% on June 28 after #LISA of #BLACKPINK Instagrammed the style.❞ ⬆️?

Reported by @Lyst, a platform that tracks fashion search results.

? https://t.co/0nLimbQuMv#LISAXCELINE#CELINEBYHEDISLIMANE #LALISA@ygofficialblink pic.twitter.com/qCQDBV54zX

جعل محبّو موسيقى البوب ليزا، العضوة بفرقة Blackpink، أكثر النجمات تأثيراً على ساحة الأزياء في كوريا الجنوبية، وتتمتّع النجمة حالياً بأكثر من 27 مليون متابع لحسابها بموقع إنستغرام.

وأحدثت ليزا طفرة في مبيعات حقيبة Celine’s Triomphe التي ارتفعت بنسبة 66% بعدما ظهرت تحملها في عدد من اللقطات الفوتوغرافية على مدار العام.

وخلال أسبوع الموضة في باريس، جمعت ليزا بين تلك القطعة من الإكسسوارات وسترة باللون الأزرق وسروال من الجينز لتُطل بمظهر غير رسمي أضفت عليه اللمسات الأخيرة بالمكياج ذي المظهر الطبيعي.

على الرغم من أنها لم تعد أبرز المؤثّرات في مجال الأزياء، ظلّت كايلي جينر تجذب الاهتمام العالمي بخزانة ملابسها خلال 2019.

وعززت نجمة تلفزيون الواقع عمليات البحث عن الفساتين المنقوشة بالزهور بنسبة 66% بعدما ظهرت بإطلالة مشابهة في أغسطس/آب الماضي خلال الاحتفال بعيد ميلادها.

ووفّقت كايلي، (22 عاماً)، خف زحاف أبيض ونظارة شمسية مزينة باللؤلؤ لتبدو بإطلالة أنثوية.

وقد خالفت كايلي كافة قواعد ضيوف حفلات الزفاف حينما ارتدت ثوباً ذهبياً جريئاً خلال حفل زفاف جاستين بيبر وهايلي بالدوين، وهو ما جعل عمليات البحث تدور حولها أكثر من العروس.

وقضت المليارديرة عاماً حافلاً ينطوي على تعاونها مع العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة لمستحضرات التجميل Balmain، فضلاً عن تعاونها مع شركة Adidas للملابس الرياضية.

نالت موسيقى المغنية الأمريكية ليزو شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة إلى جانب شعبية أزيائها، إذ ارتفعت عمليات البحث عن أزيائها بنسبة 28% في العام.

وكثيراً ما تصدرت الفتاة (31 عاماً) التي تتضمّن أبرز أغنياتها «Truth Hurts and Juice» عناوين الصحف بسبب أزيائها في العروض التلفزيونية.

وقد فاجأت الجميع في حفل جوائز VMA من تنظيم MTV حين ارتدت فستاناً ذا طابع ثمانيناتي عاري الكتف إلى جانب إكسسوارات فضية وحذاء لامع.

وفقاً لمؤشّر Lyst، فإن أزياء ليزو تجذب الانتباه منذ سبتمبر/أيلول.

Harry Styles Really Looks Like THAT . pic.twitter.com/zQX32n66zR

لدى هاري ستايلز ما يقرب من 25 مليون متابع على إنستغرام، والكثير منهم يحاولون محاكاة أزيائه.

وعزز المغنّي والمؤلّف الموسيقي (25 عاماً) من وورسيسترشاير عمليات البحث عن الأقراط الفردية للرجال بنسبة 28% اعتباراً من شهر مايو/أيّار، بعد أن شوهد وهو يرتدي ذلك الإكسسوار في حفل Met Gala.

وازداد اهتمام المغني -المعروف بتجربته للأزياء- بالبدلات الزرقاء في وقت سابق من هذا العام بعدما شوهد بأزياء نابضة بالحيوية في نيويورك.

page 20 — billy porter at the 2019 oscars pic.twitter.com/UscWW8Yt8K

بإطلالة فاجأت الجميع، أصبح بيلي بورتر الأكثر إثارة للجدل على السجادة الحمراء خلال العام، حين ارتدى تصميم البدلة-الفستان الذي يجمع بين الأنوثة والذكورة للمصمم كريستيان سيريانو خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار.

ورفع الممثل الأمريكي نسبة عمليات البحث عن المصمم بنسبة 101% خلال 24 ساعة من ظهوره بتلك الإطلالة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى