ميسي الأفضل ولكن.. مدرب ليفربول يؤكد أحقية لاعبه في الفوز بالكرة الذهبية

يرى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أن الهولندي فيرجيل فان دايك عملاق دفاع الريدز، هو الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، رغم اعترافه بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة هو الأفضل بهذا الجيل من اللاعبين.

ويتواجد العديد من نجوم ليفربول في قائمة الـ30 لاعباً التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، للمرشحين للفوز بالكرة الذهبية، على رأسهم فان دايك ومحمد صلاح وساديو ماني.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها شبكة Sky Sports البريطانية: «إذا قررت منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في هذا الجيل، حينها يجب عليك منحها لليونيل ميسي، ولكن إذا قررت منحها لأفضل لاعب في الموسم الماضي، فهو فيرجيل فان دايك، لا أعرف كيف ستسير الأمور، ولكن هذه هي رؤيتي، أفضل لاعب على الإطلاق هو ليونيل، أما أفضل لاعب الموسم الماضي هو فيرجيل، سنرى».

وعن ثقته في تتويج ليفربول بلقب الدوري، بعد ابتعاده في الصدارة بفارق 9 نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي، أشار كلوب إلى منافسة كل من ليستر سيتي وتشيلسي على اللقب أيضاً.

وتابع الألماني: «الأمر لا يشغل بالنا، الفارق بيننا وبين ليستر 8 نقاط فقط، ولا يجب نسيانهم، فهم من توجوا بلقب الدوري منذ 3 أو 4 سنوات، كما يقدم تشيلسي موسماً مذهلاً حتى الآن».

وواصل: «إذا كنا خسرنا المباراة الماضية أمام كريستال بالاس، لوصل الفارق إلى 5 نقاط فقط، ولاختلف حديثي الآن، وبالتالي يجب علينا الاسترخاء وعدم التفكير في فارق النقاط، والتركيز على المباراة المقبلة، أملاً في أن نحافظ على هذا الفارق».

يذكر أن فان دايك قاد ليفربول بالعام الحالي للفوز بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة للسوبر الأوروبي وتصدر البريميرليغ بجدارة هذا الموسم، بالإضافة لقربه نظرياً من الفوز بكأس العالم للأندية في قطر، فيما ساهم في صعود هولندا لنهائي دوري الأمم الأوروبية وتأهلهم ليورو 2020 كأول المجموعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى