آخر الأخبار

“ميدل إيست مونيتور” يكشف: فرنسا استخدمت القوة لمنع “النهضة” من حكم تونس

ذكر موقع “ميدل إيست مونيتور” أن فرنسا استخدمت القوة لمنع حركة النهضة التونسية من حكم البلاد، حيث اتهم عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي فرنسا بالتدخل في الشؤون التونسية واستخدام القوة والعنف لمنع حركة النهضة من قيادة الحكومة.

وأضاف وهبي الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي أن فرنسا تدخلت بالقوة والعنف لمنع حركة النهضة التونسية من الاستمرار في منصبها، بعد أن وصلت من خلال الانتخابات الديمقراطية، مؤكدا أن فرنسا ليست مهتمة بأي حكومة ذات توجه إسلامي في المنطقة، وحاولوا منع ذلك.

واستطرد وهبي أن فرنسا سمحت للمغرب أن يكون لها توجه في الحكومة إسلامي لأن المغرب يعرف كيف يدير مشاكله.

وأكد “ميدل إيست مونيتور” أن هذه التصريحات تتزامن مع تقارير وسائل الإعلام التونسية التي تحدثت مؤخرا حول احتمال تورط فرنسا في اغتيال قادة المعارضة التونسية مثل شكري بلعيد ومحمد براهمي، بعد اعتراف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بإعطاء الأوامر لتنفيذ اغتيالات تصب في مصلحة فرنسا بالخارج ضمن كتاب أسرار خمس سنوات.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى