رياضة

مولر يعادل أسطورة بايرن.. ليفاندوفسكي يسجل رقماً تاريخياً في الدوري الألماني

أصبح البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني، يهز الشباك في كل من المباريات العشر الأولى لفريقه خلال أي موسم من مواسم البطولة، بعد أن سجل هدفاً لفريقه أمام مضيفه إنتراخت فرانكفورت في الهزيمة القاسية بخماسية لهدف ضمن المرحلة العاشرة من البوندسليغا.

وجاء هدف ليفاندوفسكي في الدقيقة 37 لتكون المباراة العاشرة على التوالي، التي يهز فيها الشباك بالمباريات العشر التي خاضها بايرن في البوندسليغا هذا الموسم، ليعزز رقمه القياسي الذي انفرد به الأسبوع الماضي بهز شباك يونيون برلين.

Robert Lewandowski has scored his 20th goal of the season for Bayern Munich in all competitions.

We’re only in November. ? pic.twitter.com/xFAI4N3eve

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، الذي هز الشباك لبوروسيا دورتموند في أول 8 مباريات من المسابقة بموسم 2015 -2016.

ورفع ليفاندوفسكي (31 عاماً) رصيده إلى 14 هدفاً في المسابقة حتى الآن، وهز اللاعب أيضاً الشباك في أول 3 مباريات لبايرن في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث أحرز خلالها 5 أهداف للفريق.

وكانت المباراة الرسمية الوحيدة السابقة لبايرن التي لم يهز فيها ليفا الشباك هذا الموسم، هي المباراة الأولى للفريق في الموسم والتي خسرها (2-0) أمام بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني.

500 – @esmuellert_ is making his 500th appearance in all comps for @FCBayernEN, levelling with Bastian Schweinsteiger on rank nine in Bayern’s
list since professional football in 1965. Legend. #SGEFCB pic.twitter.com/TNmH31UlqC

في نفس السياق ذكرت شبكة Opta للإحصائيات أن المهاجم الألماني يخوض مباراته الـ500 بقميص الفريق البافاري في كافة المسابقات، بعدما بدأ أساسياً أمام فرانكفورت.

وأفادت الشبكة بأن مولر عادل بذلك رقم مواطنه باستيان شفاينشتايغر، ليتقاسم الثنائي المركز التاسع في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع بايرن على مدار التاريخ.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى