آخر الأخبار

مواطنو ثاني أكبر بلد مساحة يعانون الفقر.. 3.2 مليون كندي يعيشون تحت خط الفقر

قالت هيئة الإحصاءات الرسمية الكندية، في بيان، إن 3 ملايين و260 ألف كندي يعيشون تحت خط الفقر بينهم 66 ألف طفل، من أصل 37 مليون مواطن، وذلك بناء على عائدات ضريبة الدخل لعام 2018.

وأشار بيان صادر، الثلاثاء 15 فبراير/شباط 2020، إلى أن معدل الفقر الوطني انخفض إلى 8.7% عام 2018 مقارنة بـ9.5% العام السابق في البلد الذي يمثل حلماً للهجرة بالنسبة للكثيرين.

كما لفت إلى أن معدل فقر الأطفال البالغ 8.2% لم يتغير قليلاً منذ عام 2017 لكنه انخفض تقريباً إلى النصف منذ أن وصل ذروته عند 15% في عام 2012.

فيما ذكرت الهيئة أنه من المحتمل أن يزيد العدد الإجمالي للكنديين الذين يعتبرون فقراء إذا تم تغيير كيفية تحديد الفقر وفقاً لمقياس سلة السوق الذي يقوم بحساب الحد الأدنى الذي يجب أن يكسبه الشخص أو الأسرة من أجل شراء سلة من السلع والخدمات اللازمة للوصول إلى مستوى معيشي متواضع أو أساسي.

كندا هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم. تقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي.

فيما تعتبر كندا البلد الثاني عالمياً من حيث المساحة الكلية، ولها حدود مشتركة مع الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي هي الأطول في العالم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى