منوعات

مهما كانت جنسيتك.. السعودية تسمح لك بدخولها دون فيزا وتضع 3 شروط

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة تعميماً يشدد على الناقلات الجوية الوطنية بالسماح بدخول المملكة لحاملي تأشيرات الشنغن «تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبي»، وحاملي تأشيرة المملكة المتحدة، وحاملي التأشيرة الأمريكية،  حسب ما جاء في موقع سبق السعودي.

هذا القرار يسري على جميع الجنسيات دون استثناء لجميع حاملي التأشيرة السياحية والتجارية للدول المذكورة، بشرطين أن تكون التأشيرة صالحة للاستخدام وقت الوصول لأي من منافذ الدخول للمملكة، ومستمرة بعد انتهاء مدة زيارة المملكة، والشرط الثاني أن يكون قد ختم الجواز بتأشيرة الدخول ولو لمرة واحدة من الدولة المانحة للتأشيرة.

وشددت الهيئة على مراجعة الناقلات الوطنية للشروط السابقة، وعند التزام الراغب في زيارة المملكة بهذه الشروط يسمح له بالسفر والحصول على تأشيرة دخول المملكة فور وصوله.

جاء في الموقع أن الهيئة أصدرت التعميم بتاريخ 4 ديسمبر/كانون الأول 2019.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى