منوعات

من هو الصحفي البريطاني الذي ستتزوجه الأميرة الأردنية راية بنت الحسين؟

قالت صحيفة The Daily Mail البريطانية أن الأخت غير الشقيقة للأميرة هيا بنت الحسين، التي تخوض معركة قضائية مع حاكم دبي أعلنت  أنها خُطبت.

ومن المقرر أن تتزوج الأميرة راية بنت الحسين (33 سنة) حفيد روالد دال، نيد دونوفان (25 عاماً) وهو صحفي بريطاني.

وتقيم راية حالياً في ولاية كاليفورنيا، حيث تدرس للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، فيما يقيم المراسل السابق لصحيفة The Times، نيد، في دلهي، حيث يقدم تقارير عن الأخبار المحلية، وسينتقل إلى الأردن في ديسمبر/كانون الأول.

وأعلن الخبر الديوان الملكي الهاشمي، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية بترا.

فيما شارك نيد الخبر على تويتر، وكتب: «يسعدني أن أشارككم جميعاً نبأ ساراً للغاية».

وجاء في البيان: «يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن خطبة صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس نيد دونوفان، التي تمت يوم السبت الموافق 26 أكتوبر/تشرين الأول عام 2019. ويقدم الديوان الملكي الهاشمي خالص تهانيه لصاحبة السمو الملكي الأميرة راية وللسيد دونوفان بهذه المناسبة. والأميرة راية، المولودة في عمّان عام 1986، لجلالة الملك الراحل الحسين بن طلال وجلالة الملكة نور. وهي حاصلة على الماجستير بالدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة في أسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك بالأدب الياباني، وتدرس حالياً الدكتوراه في الأدب الياباني قبل العصر الحديث في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس».

تُظهر المواقع الخاصة بنيد على الإنترنت أنه كان يعمل مع صحيفة The Daily Mail وموقع Buzzfeed ومجلة The Spectator، فضلاً عن ظهوره في برنامج عن الأحداث الجارية في BBC.

وبعد إعلانه أنه متاح للعمل في الهند، ذكر أنه سينتقل قريباً إلى الأردن.

تجب الإشارة إلى أن نيد هو حفيد الروائي البريطاني الشهير روالد دال، وابن الروائية شانتال صوفيا «تيسا دال»، التي هي ابنة روالد والممثلة الأمريكية باتريسيا نيل.

تزوجت تيسا دال من الممثل جوليان هوليواي وأنجبت منه كلوفر ولوك، قبل أن تتزوج من رجل الأعمال باتريك دونوفان، وهو ابن أكاديمي ودبلوماسي أسترالي، وأنجبت منه ابنهما نيد.

وراية هي الابنة الصغرى للملك الراحل حسين ملك الأردن والملكة نور، وهي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبدالله والأميرة هيا.

يذكر أن الأميرة هيا بنت الحسين (45 عاماً) تخوض معركة قضائية مع حاكم دبي الملياردير محمد بن راشد في المحكمة العليا لإصدار أمر حماية من الزواج القسري لطفليهما، ومنعهما من مغادرة بريطانيا.

وتزعم الأميرة هيا أنها هربت من دبي مع طفليها للاختباء في المملكة المتحدة «خوفاً على حياتها» بعد انفصالها عن الشيخ محمد.

وهيا هي ابنة الملك حسين الذي خلفه على العرش في عمان عبدالله الثاني عام 1999.

وقد تزوجت الأميرة هيا من الشيخ البالغ من العمر 70 عاماً، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عام 2004 فيما يعتقد أنه زواجه السادس. ولديه أكثر من 20 ابناً وابنة من أكثر من زوجة.

وهيا هي ابنة ملكة الأردن الراحلة علياء، وهي شخصية شعبية من أصول فلسطينية توفيت في حادث تحطم طائرة مروحية عام 1977.

وتحظى الأميرة، التي شاركت في مسابقة الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية عام 2000، وشقيقها الأمير بشعبية واسعة بين الكثير من الأردنيين.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى