ثقافة وادب

مميزات كثيرة بانتظاركم في نظام iOS 13 الجديد.. إليكم كل ما تريدون معرفته والأجهزة التي سيعمل عليها

يبدو أن انتظار مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد وآيبود لمعرفة مميزات إصدار iOS 13 لم يذهب هباءً كونه يركز بشكل كامل على الأداء المُحسن والوضع المظلم وتطبيق الخرائط المُحسن تماماً.

وعلاوةً على ذلك، توجد تطورات أيضاً بتطبيق الصور الذي سيمنحك تجربة أفضل في البحث بين الصور، كما تم تطوير تطبيق التذكير والخرائط لجعلها أكثر ذكاء، هذا وبالإضافة إلى طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى تطبيقات تسمى «تسجيل الدخول باستخدام آبل».

الإصدار الجديد سيشمل جميع هواتف آيفون الجديدة وهي iPhone11  و iPhone 11 Pro Max و iPhone 11 Pro.

فيما سيصل تباعاً أيضاً إلى iPhone X  و iPhoneXS و iPhone Xs Max و iPhoneXR، وiPhone 8  و iPhone 8Pluse و iPhone 7 و iPhone 7 Pluse و iPhone 6S  و iPhone SE.

ولكن للأسف، لن يصل الهاتف لكل من آيفون 6 أو 6 Plus أو 5s.

تقول آبل إنها ركزت على الأداء السريع مرة أخرى، فعلى ما يبدو، سيكون فتح جهاز آيفون باستخدام ميزة Face ID أسرع بنسبة 30٪، كما سيتم تنزيل التطبيقات بشكل أسرع أيضاً.

وذلك لأن آبل عملت على جعل التطبيقات أصغر بنسبة 50٪، كما أن التحديثات أيضاً أصبحت أصغر بنسبة 60٪. ونتيجةً لذلك، أصبحت سرعة إطلاق التطبيقات أسرع مرتين.

ستحصل تطبيقات Apple’s Messages الآن على دعم لملفات Memoji الشخصية،
التي تضع صورة مصغرة لميموجي (رمز تعبيري عن وجهك) في تطبيق الرسائل.

كما تتيح لك أدوات التحكم الجديدة التحكم
بشكل أكبر بشكل الإيموجي عن طري إضافة المكياج والإكسسوارات، بل أيضاً يمكنك إضافة
تقويم الأسنان للإيموجي.

سيعمل الوضع المُظلم Dark Mode في نظام iOS 13 على جعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية، مع خلفية مظلمة ومريحة للعين للشاشة الرئيسية وجميع أنواع التطبيقات، بدءاً من الرسائل إلى الصور.

وتقول آبل أيضاً إنه يمكن جدولة تشغيل الوضع المظلم تلقائياً.

لم يتم الكشف عن الكثير من المعلومات حول ميزة QuickPath، ولكن ما نعرفه عنها هو أنها ستساهم في جعل الكتابة أسرع، خصوصاً مع الهواتف التي تتضمن شاشات كبيرة، مثل آيفون XR وآيفون XS Max.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى