آخر الأخبار

مقتل وإصابة عشرات الجنود في انفجار حافلة وسط تركيا

أكدت مصادر مستشفى في مدينة قيصري التركية سقوط قتلى ومصابين بعد انفجار حافلة هناك، غير أنها لم تتمكن من ذكر أي تفاصيل عن عدد القتلى. وكانت الحافلة تقل جنودا خارج نوبة العمل ومدنيين عند تعرضها للانفجار.

وقع انفجار صباح اليوم السبت (17 ديسمبر/ كانون الأول) بالقرب من حافلة خارج جامعة ولاية “قيصري” وسط تركيا، طبقا لما ذكرته قناة “إن.تي.في” التلفزيونية التركية، والتي عرضت صورا من موقع الانفجار. وتردد أن عدة أشخاص أصيبوا، وتم استدعاء خدمات الطوارئ إلى الموقع، طبقا لما ذكرته القناة التليفزيونية التركية.

وقال ويسي قايناق نائب رئيس الوزراء التركي إن مصابين سقطوا في انفجار سيارة ملغومة استهدف حافلة تقل جنودا خارج نوبة عملهم في مدينة قيصري بوسط تركيا. وأضاف للصحفيين في تصريحات بثها التلفزيون على الهواء مباشرة أن الهجوم يشبه تفجيرين وقعا الأسبوع الماضي خارج استاد لكرة القدم في اسطنبول. وأكدت مصادر بمستشفى في المدينة سقوط أكثر من 25 مصابا وأن هناك قتلى.

وأوردت قناتا “إن.تي.في” و”سي.إن.إن تورك” أنباء عن سقوط قتلى. ولم يصدر بيان رسمي من الحكومة أو الشرطة بشأن الانفجار، غير أن السلطات فرضت حظرا جزئيا بشأن البث الإذاعي من موقع الانفجار، طبقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

ووقع الانفجار خارج جامعة “ارجيس”، حيث أصيبت الحافلة بأضرار في جانبها الأيسر بسبب الانفجار. وأظهرت صور من الموقع دخانا يتصاعد من الحافلة ومازالت الحرائق مشتعلة على الأرض المغطاة بالثلوج. وتقع الولاية على بعد نحو 300 كيلومتر جنوب العاصمة أنقرة.

وكان انفجار سيارة مفخخة مطلع الأسبوع الماضي خارج ملعب كرة قدم في اسطنبول، قد أسفر عن مقتل 44 شخصا، من بينهم 36 من رجال الشرطة. وأعلنت جماعة “صقور حرية كردستان” وهي جماعة متشددة تابعة لجماعة “حزب العمال الكردستاني” مسؤوليتها عن الهجوم.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى