آخر الأخبارالأرشيف

مقتل منفذ الهجوم على المركز الإسلامي في زيوريخ

أكدت شرطة مدينة زيوريخ السويسرية أن الرجل الذي عثر على جثته في محيط المركز الإسلامي الذي تعرض يوم 19 ديسمبر/كانون الأول لهجوم مسلح، هو منفذ هذا الهجوم الذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص.

هجوم-مسلح-على-مركز-إسلامي-بسويسرا

وأوضحت شرطة زيوريخ الثلاثاء في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن جثة الرجل الذي تم التعرف عليه كمنفذ الهجوم عثر عليها على مسافة حوالي 300 متر من موقع الحادث، دون إعطاء أي تفاصيل إضافية.

https://www.youtube.com/watch?v=T4ldMogAhjA

يذكر أن رجلا مسلحا اقتحم في الساعة 17:30 (16:30 بتوقيت غرينيتش) أمس الاثنين مركزا إسلاميا قرب أكبر محطة للسكك الحديد في زيوريخ، وأطلق النار على مصلين ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص أعمارهم 30 و35 و56 عاما، جروح 2 منهم خطيرة.

وسبق أن أعلنت الشرطة أن المهاجم، وهو رجل يبلغ حوالي 30 عاما، تمكن من الفرار.

وكان 3 أشخاص أصيبوا أمس جراء قيام شخص يرتدي ملابس داكنة اللون وقبعة صوفية بدخول المركز وإطلاق النار على الأشخاص المتجمعين للصلاة.

ويتردد على المركز في الغالب مسلمون من الصومال وإريتريا وشمال أفريقيا

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى