آخر الأخبار

معظمهم من الأطفال.. مصرع 13 باكستانياً في حريق نشب بمزرعة في الأردن

قال الدفاع المدني الأردني، اليوم الإثنين 2 ديسمبر/كانون الأول 2019، إن 13 باكستانياً بينهم 8 أطفال، لقوا حتفهم في حريق نشب بمنزل من الصفيح في مزرعة بغور الأردن.

المتحدث باسم الدفاع المدني إياد العمرو قال إن 3 أشخاص آخرين أصيبوا في الحريق الذي نشب بعد منتصف الليل، وتُظهر المؤشرات الأولى أنه نجَم عن تماس كهربائي.

مصدر آخر في الدفاع المدني ذكر لوكالة رويترز -لم تذكر اسمه- أن عائلتين كانتا تسكنان أحد بيوت الصفيح التي تؤوي العمال المهاجرين، وأن الشرطة فتحت تحقيقاً في الواقعة.

وفي أوضاع بائسة بمزارع خاصة للخضراوات والفاكهة في غور الأردن، يعيش آلاف العمال الأجانب، ويعيش الباكستانيون في الأردن منذ سبعينيات القرن الماضي.

غالباً ما تقع حوادث مماثلة في الأردن بسبب لجوء الناس إلى وسائل التدفئة الرخيصة غير الآمنة أثناء نومهم.

في السنوات القليلة الماضية وقع عدد من الحوادث المميتة في أوساط اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمات خلال فصل الشتاء، جراء الحرائق التي تنجم عن تماس كهربائي أو الاختناق بغاز الطهي.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى