آخر الأخبار

مضيفة طيران مصابة بفيروس كورونا خدمت 400 راكب على متن طائرة حلقت بين قارتين

قال موقع Business Insider الأمريكي إن مركز كوريا الجنوبية لمكافحة الأمراض واتقائها أكد أن مضيفة الطيران الكورية المُشخصة بفيروس كورونا، كانت على متن طائرة متجهة من سيول إلى تل أبيب، حيث أبلغ بوجود 31 حالة مصابة بالفيروس. سُيّرت الرحلة يوم 15 فبراير/شباط وعلى متنها حوالي 200 راكب، حسبما أفادت صحيفة Times of Israel الإسرائيلية.

على الرغم من أن شركة Korean Air لم تفصح عن المسار الكامل للمضيفة منذ إصابتها بالفيروس، فإنه يُعتقد أن المضيفة عملت أثناء رحلات إضافية من وإلى سيول في الأيام التي أعقبت الرحلة إلى إسرائيل، ومنها رحلات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وفقاً لصحف كورية جنوبية.

بينما بدأ عدد الحالات المُبلغ عنها في كوريا الجنوبية يرتفع، بدأت دول آسيوية متعددة في تقييد دخول الزائرين القادمين منها، بما في ذلك إسرائيل. وقد رفضت إسرائيل دخول الكوريين الجنوبيين القادمين على متن الطائرة المتجهة إلى ثاني أكبر مدن البلد ازدحاماً، فعادوا إلى وطنهم على نفس الطائرة، حسبما أوردت صحيفة The New York Times الأمريكية.

كما أصدرت مراكز مكافحة الأمراض واتقائها في الولايات المتحدة تحذيراً من السفر إلى كوريا الجنوبية يوم الاثنين 24 فبراير/شباط، ونصحت بعدم السفر لغير الضرورة. 

وفيما يلي قائمة برحلات الطيران التي عملت فيها مضيفة شركة Korean Air.

حلقت المضيفة الكورية على متن الرحلة KE957 التابعة لخطوط Korean Air، من سيول إلى تل أبيب، يوم 15 فبراير/شباط. ويُعتبر مطار بن غوريون الدولي، في ظل أنه المطار الرئيسي في إسرائيل، هو المطار الرئيسي لمدينتي القدس وتل أبيب، وأيضاً لمعظم المدن الواقعة في النصف الشمالي من البلاد، إذ يمر معظم القادمين إلى إسرائيل من خلاله.

وكانت طائرة الرحلة من طراز Boeing 777-200، وفقاً لبيانات شركة FlightAware، وهي تكفي ما يزيد على 200 راكب. وقد أوردت صحيفة Times of Israel أن ما يزيد على 200 مسافر من كوريا الجنوبية كانوا على متن الرحلة، وكان بينهم أكثر من 30 وجِد أنهم مصابون بالفيروس، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض في كوريا الجنوبية. 

أوردت صحيفة Los Angeles Times الأمريكية أنه يُحتمل أن تكون المضيفة قد عملت على متن رحلتين إضافيتين بعد العودة إلى سيول؛ من عاصمة كوريا الجنوبية إلى لوس أنجلوس والعكس. وقد ورد أن الرحلتين اللتين عملت عليهما المضيفة، وهما “KE17” و”KE12″، سُيّرتا يومي 19 و20 فبراير/شباط على الترتيب، مع التوقف لليلة واحدة في لوس أنجلوس، وفقاً للصحيفة. تُرسل شركة Korean Air رحلاتٍ متعددة يومياً من وإلى لوس أنجلوس، مستخدمة بعض أكبر طائراتها ومنها Airbus A380 وBoeing 747-8i. ويُقال إن الطائرة التي عملت عليها المضيفة كانت طراز Airbus A380؛ أكبر طائرة ركاب في العالم، وتسع ما يزيد على 400 راكب، ضمن أسطول طائرات شركة Korean Air.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى