آخر الأخبار

مشاهد ازدحام غير متوقعة في عهد كورونا.. تظاهرات بمدن أوروبية وأسترالية دعماً للسود

خرج مئات آلاف المتظاهرين إلى الشوارع بمدن أوروبية وأسترالية السبت 6 يونيو/حزيران 2020، للتعبير عن تأييدهم للاحتجاجات الأمريكية ضد وحشية الشرطة، لكن الازدحام في ميادين التظاهرات في ظل مخاوف انتشار كورونا لم يكن متوقعاً.

الاحتجاجات المستمرة التي انتشرت في أنحاء العالم تعكس تصاعد الغضب إزاء معاملة الشرطة للأقليات وهو الأمر الذي أثاره مقتل جورج فلويد في مدينة منيابوليس الأمريكية يوم 25 مايو/أيار بعد أن جثم ضابط شرطة بركبته على رقبته لتسع دقائق تقريباً.

 العاصمة البريطانية لندن شهدت احتشاد آلاف المتظاهرين في ساحة مبنى البرلمان البريطاني، وهم يرتدون كمامات الوجه وسط تهديد فيروس كورونا المستجد ورفعوا لافتات وهتفوا قائلين “لا عدالة لا سلام لا للشرطة العنصرية”.

الاحتجاجات المنددة بموت (جورج فلويد) في الولايات المتحدة امتدت لدول أخرى… هذه اللقطات لمظاهرة حاشدة في العاصمة البريطانية لندن.pic.twitter.com/OPLBYaxsjd

 في برلين، اكتظت ساحة ألكسندر في وسط العاصمة الألمانية بالمتظاهرين، وأقيمت تظاهرات احتجاجية أخرى في هامبورغ.

Now: Thousands protesting at Berlin’s Alexanderplatz. #BlackLivesMatter pic.twitter.com/U2kz8fmZ5W

 السلطات في العاصمة الفرنسية باريس منعت التظاهرات التي كانت مزمعة خارج مبنى السفارة الأمريكية وفي البقع الخضراء القريبة من برج إيفل. إلا أن مئات من المتظاهرين، كان بعضهم يحمل لافتات عليها عبارة “حياة السود مهمة”، تجمعوا في ساحة الكونكورد القريبة من مبنى السفارة.

PARIS – Rassemblement de plusieurs centaine de personne en hommage à #GeorgeFloyd sur la Place de la Concorde. #BlackLivesMattter

Très important dispositif des forces de l’ordre pour empêcher l’accès à l’ambassade des USA. pic.twitter.com/EoNGXyt6PJ

وفي بريزبين، وهي واحدة من عدة مدن أسترالية شهدت مسيرات احتجاجية، قالت الشرطة إن 10 آلاف متظاهر تقريباً شاركوا في مسيرة احتجاجية سلمية اليوم السبت وهم يرتدون كمامات.

كما غطى العديد من المتظاهرين وجوههم بأعلام السكان الأصليين، وطالبوا بوقف سوء معاملة الشرطة الأسترالية لهم.   

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى