آخر الأخبار

مسلح يفتح النار على عاملين في قاعدة عسكرية أمريكية.. الهجوم نفذه بحار، وأوقع قتيلين ومصاباً

لقي شخصان حتفهما، وأصيب ثلاثة بجروح، جرّاء عملية إطلاق نار شهدتها قاعدة «بيرل هاربر-هيكام» العسكرية المشتركة في هاواي الأمريكية، الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول 2019، بالتوقيت المحلي.

القتيلان لم يكونا عسكريين، إذ أكد مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لوسائل الإعلام المحلية، أن مدنيين اثنين يعملان بشكل تابع لوزارة الدفاع قُتلا جرّاء هجوم شخص مسلح.

بينما أصيب ثالث بجروح نقل على إثرها لأحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

أُمسك بالمسلح منفذ الهجوم، وفق محطة «هاواي نيوز ناو»، التي قالت عقب وقوع الهجوم مباشرةً إنه أدى إلى إصابة 3 أشخاص بينهم اثنان حالتهما خطيرة، لقيا حتفهما فيما بعد.

إلا أن الحساب الرسمي للقاعدة العسكرية أوضح بعد ذلك على تويتر أن البحار منفذ الهجوم أطلق النار فأصاب ثلاثة من العمال المدنيين التابعين للوزارة، قبل أن يطلق النار على نفسه ويسقط قتيلاً، مؤكدةً تعاملها مع الواقعة.

كذلك أعلن عن إعادة فتح القاعدة بعد تأمين الوضع أمنيًا، في أعقاب الهجوم الذي وقع حوالي الساعة 2:30 مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي الأمريكي (الخميس).

تقع قاعدة «بيرل هاربر-هيكام» المشتركة على بعد حوالي 13 كيلومتراً غرب هونولولو، وتضم أكثر من 55 ألفاً من مشاة البحرية وعائلاتهم، بالإضافة إلى أكثر من 5 آلاف من أفراد القوات الجوية وعائلاتهم. 

وقد جرى إنشاؤها بإعادة تنظيم قاعدة «بيرل هاربور» البحرية وقاعدة «هيكام» الجوية في أكتوبر/تشرين الأول 2010. 

يأتي الحادث قبل ثلاثة أيام من الذكرى 78 للهجوم الياباني على بيرل هاربر في ديسمبر/كانون الأول 1941، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 2300 أمريكي، وتدمير أسطول المحيط الهادئ التابع للبحرية الأمريكية.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى