مستشار المغني البريطاني يوسف إسلام يعلن إسلامه من المسجد الذي افتتحه أردوغان في لندن

اعتنق «بيدرو كارفالهو»، أحد المستشارين الإعلاميين للمغني البريطاني الشهير، يوسف إسلام، الإسلام في المسجد الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لندن، الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول 2019.

Cehennem buz tutana kadar senin yanında yürüyeceğiz…#HayırlıCumalar pic.twitter.com/PZVxFpPKyx

حيث نطق كارفالهو بالشهادتين في مراسم أُقيمت بحضور الإمام التركي علي طوس، ليعلن بذلك اعتناقه للدين الإسلامي في مسجد كامبريدج شمال العاصمة البريطانية الذي يتسع لألف مصلٍّ.

فيما هنَّأ المغني البريطاني يوسف إسلام، كارفالهو على اعتناقه الإسلام، إضافة إلى جميع الموجودين في المسجد المصمم على الطراز المعماري الإسلامي وفي الوقت نفسه صديق للبيئة.

فيما أوضح  كارفالهو، في تصريح لـ«الأناضول»، أنه يعتبر عملية تحوُّله إلى الإسلام بمثابة رحلة، وأنه يشعر بأن ذلك كان يتوجب فعله لأجل الله.

(1/8)

(2/8)

(3/8)

(4/8)

(5/8)

(6/8)

(7/8)

(8/8)

بدوره، قال الإمام طوس، إن كارفالهو أخبره قُبيل إعلانه إسلامه بأنه تعرّف على الدين الإسلامي بشكل جيد وأزال العقبات أمامه، وأنه يعمل مع المسلمين، مؤكداً أنه كان يبحث عن الوقت المناسب لإعلان إسلامه.

بينما أوضح طوس أن بلاده استقدمت إلى ولاية قونية التركية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، العديد من الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام بهدف تعريفهم بالمعلومات الأساسية للدين الإسلامي.

ولمن لا يعرف يوسف إسلام، فهو مغنٍّ وكاتب أغانٍ بريطاني واسمه كات ستيفنز، لكنه غيَّره إلى يوسف إسلام بعد اعتناق الإسلام في 2006. حققت مبيعات ألبوماته ما يقارب من 60 مليون نسخة قبل دخول الإسلام، إذ اتجه بعدها للإنشاد الديني، وكانت آخر إصداراته في عام 2009.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى