سيدتي

مرآة سحرية تُمكّن النساء من رؤية أشكالهن بقصات الشعر وألوانه قبل أن يطبقها المصفف

قد يعجبكِ لون شعر جديد، أو تصفيفة مختلفة، لكن عندما تصبغينه أو تغيرين شكله تكتشفين أنه لا يناسبك.. وقتها تتمنين بشدة لو أنه كانت لديك المقدرة لتجربة هذا الشيء ومشاهدة نتائجه قبل دفع مقابِلِه، وقد ساعدنا العلم على تطبيق هذه الأمنية. 

إذ يقدم صالون The Cutting Edge، في مدينة نيو بلايموث بنيوزيلندا، الآن، خيار التجربة قبل الشراء، وأصبح الصالون واحداً من ستة صالونات فقط في نيوزيلندا تقدم تقنية مرآة Piiq الرقمية الذكية، ليجرب الزبائن ألوان وأشكال تصفيفات الشعر المناسبة لهم، قبل أن يلمس مصفف الشعر شعرة واحدة من رؤوسهم.

 ما على الزبائن إلا النظر إلى مرآة تعمل بواسطة تطبيق هاتف ذكي وأحدث التقنيات الرقمية للتعرف على الوجه، وهي جلسة تكلّف 40 دولاراً، وتتضمن تحليلاً عميقاً لسُمك الشعر وكثافته وملمسه وحالته.

ثم تمنحك المرآة في النهاية أربعة خيارات من المشاهير، وتتيح لك معاينة تصفيفات الشعر المختلفة لكل منهم، حتى تعثر على ما يناسبك على نحوٍ أفضل.

وقد قالت بريدنا أرديرن، مالكة الصالون في تصريح نقله موقع Stuff النيوزيلندي: “عندما تفكر في تغيير تصفيفة شعرك ولكن لا تعرف حقاً ما الأنسب لك، تستخدم المرآة تقنية جديدة للتعرف على الوجه للعثور على الوجوه التي تُشبه وجهك من المشاهير”.

بعد تحديد تصفيفة الشعر، بإمكان العميل تجربة الألوان المختلفة، وسوف يلاحظ العميل تغير لون شعره أمام عينيه في المرآة. وتتحكم بريندا في المرآة الذكية من جهاز أيبود وتُغير الألوان والدرجات المختلفة.

في نهاية الاستشارة تسجّل المرآة معاينةً شاملةً بـ360 درجة لرأس العميل، لكي تتيح له رؤية شعره من كل الزوايا، حتى يتأكد من أنه لا يرغب في تغيير خياره.

ثم يُحفظ كل شيء في تطبيق الهاتف، بما في ذلك صور ألوان الشعر المختلفة، والمعاينة بـ360 درجة، والتطابق مع المشاهير.

قالت بريندا، التي لم تذكر كم كلّفتها تلك التقنية: “تقدم لك المرآة الذكية فكرةً رائعة حول ألوان الشعر التي تناسب بشرتك. وأعتقد أن هذه هي أكبر مميزاتها”، وأكملت: “أو ربما يكون لديك مناسبات ما ولا تعرف ما الإطلالة المناسبة في تلك المناسبات. يمكنك عندئذ استخدام التقنية لتحديد أقرب تطابق لوجهك مع المشاهير، ومعرفة تصفيفة الشعر الأكثر ملاءمة لك”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى