رياضة

مدرب بايرن ميونيخ «آخر من يعلم» عن الرحيل المتوقع لصخرة دفاع الفريق

رغم تزايد الأنباء عن قرب رحيل المدافع الدولي جيروم بواتينغ لاعب بايرن ميونيخ الألماني عن النادي، وتحديداً إلى أرسنال الإنجليزي خلال الميركاتو الشتوي الحالي، فإنه يبدو أن مدرب الفريق البافاري هانز فليك مثل الزوج آخر من يعلم.

وبرز نادي أرسنال الإنجليزي كوجهة محتملة للاعب خلال الأيام الأخيرة، إذ يسود اعتقاد أن المدرب الجديد للنادي، مايكل أرتيتا، يبحث عن تعزيزات دفاعية لفريقه.

وذكرت صحيفة Mirror البريطانية أن أرسنال يريد المدافع الألماني صاحب الأصول الغانية بشدة في يناير/كانون الثاني الحالي، لحل المشاكل الدفاعية لفريق المدفعجية، وأن النادي يبحث إمكانية ضم بواتينغ سواء بالشراء النهائي أو على سبيل الإعارة، التي تعد الخيار الأنسب للنادي الإنجليزي الذي لا يملك سيولة مالية كافية في الوقت الحالي.

وظل بواتينغ، البالغ من العمر 31 عاماً، ضمن التشكيلة الأساسية للفريق البافاري منذ انضمامه إلى النادي الألماني عام 2011، قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي، وظل الاختيارَ الأول بخط دفاع النادي في السنوات الخمسة الأولى له بميونيخ.

لكن مشاكل تتعلق باللياقة البدنية بدأت تؤثر فيه بموسم 2015-2016، ولم تزد مشاركاته في الدوري الألماني على 20 مباراة في الموسم الواحد منذ ذلك الحين.

ولم يظهر اسم بواتينغ في قائمة فريقه هذا الموسم إلا في تسع مباريات فقط من أصل 17 مباراة في الدوري، ومع التفات بايرن إلى اختيار لاعبين شباب لتغطية معظم خطوط الفريق، زادت الأنباء التي تربط الظهير المخضرم بالرحيل عن النادي.

كان فليك صرّح الشهر الماضي، قائلاً إنه سيسمح لبواتينغ بأن يقرر مستقبله، وسط أنباء تتحدث عن استمراره مع البايرن أو انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

لكن موقع goal البريطاني أبرز رد المدرب على سؤال وُجّه إليه مؤخراً عن احتمالات رحيل بواتينغ في الميركاتو الشتوي الحالي الذي ينتهي بنهاية يناير/كانون الثاني، قال المدرب البالغ من العمر 54 عاماً، إن خطوةً مثل هذه غير مرجحة الآن.

ورغم أن فليك قد رفض الحديث عن الأنباء التي تحدثت عن رحيل الظهير الأيسر، النمساوي ديفيد ألابا عن النادي خلال هذا الشهر، فإنه تحدث للصحفيين عن بواتينغ قائلاً: «جيروم لاعب في نادي بايرن ميونيخ، وأنا لن أشغل نفسي بالرد على أي شائعات، وهذا ما اعتدت فعله خلال السنوات الأخيرة».

وربطت أنباء صحفية متعددة بين ألابا ونادي العاصمة البريطانية، تشيلسي الذي يملك في الوقت الحالي لاعبَين في مركز الظهير الأيسر: الإسباني ماركوس ألونسو، والإيطالي البرازيلي ايمرسون، لكن يبدو أن المدرب الشاب للبلوز، فرانك لامبارد، غير مقتنع بالاثنين؛ وهو ما دفعه إلى التفكير في ضم ألابا.
وقال فليك تعليقاً على أنباء رحيل بواتينغ: «لقد عاد جيروم للتدرب على نحوٍ جيد، وقد حافظ على نفسه خلال العطلة. وهكذا، فأنا في انتظار رؤيته الأسبوع المقبل، لكني لن أنشغل بالتفكير فيما إذا كان سيترك النادي أم لا. وهو لم يقل لي أي شيء يتعلق بهذا الأمر مع أننا على تواصل دائم».

ويقضي لاعبو بايرن حالياً عطلة منتصف الموسم، ولن يعود الفريق إلى المسابقة حتى 19 يناير/كانون الثاني، عندما يذهب لملاقاة نادي هرتا برلين.

ويحتل حامل اللقب المركز الثالث في الدوري الألماني، بفارق أربع نقاط عن المتصدر نادي لايبزغ، وذلك بعد بداية مخيبة للآمال هذا الموسم أفضت إلى الإطاحة بمدرب الفريق السابق، الكرواتي نيكو كوفاتش، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليحل محله فليك مؤقتاً حتى نهاية الموسم.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى