مجموعات نارية ونهائي مبكر.. لعبة المواجهات المتكررة «الراعي الرسمي» لقرعة يورو 2020

بعد أن أسفرت قرعة كأس الأمم الأوروبية 2020 التي أجريت اليوم السبت، عن مجموعات نارية وأخرى متوازنة نسبياً، خاصة عندما يتعلق الأمر بمجموعة الموت السادسة، والتي ضمت منتخبات فرنسا وألمانيا والبرتغال حامل اللقب، إلى جانب فريق متأهل من الملحق، كما أنها شهدت عدة مواجهات متكررة لتكون العنوان الرئيسي لنتائج تلك القرعة وبطلها الأول.

فبطولة اليورو التي ستنطلق بمواجهة تجمع إيطاليا وتركيا، في 12 يونيو/حزيران 2020، تبدو مثيرة وممتعة للجماهير قبل انطلاقها بأكثر من 6 أشهر كاملة، حيث ضمت عديد المواجهات المتكررة سواء في تاريخ البطولة من قبل، أو مواجهات مكررة بين منتخبات لعبت ضد بعضها البعض في التصفيات الأخيرة المؤهلة لنهائيات هذا اليورو المقبل.

ولذلك نستعرض في النقاط الآتية، أبرز تلك المواجهات المتكررة في تاريخ البطولة الأوروبية الكبيرة لمنتخبات القارة العجوز، وأيضاً لتلك المكررة لمرحلة التصفيات الأخيرة المؤهلة لهذا اليورو الاستثنائي الذي سيقام في عدة بلدان مختلفة للمرة الأولى في تاريخ المسابقة القارية العريقة.

The #EURO2020 groups have been drawn! ?

Which matches are you excited for? pic.twitter.com/CU7SvtNAXq

مواجهات متكررة بتاريخ اليورو

البرتغال وفرنسا «نهائي مبكر»

أسفرت القرعة عن وقوع البرتغال برفقة فرنسا وألمانيا في المجموعة السادسة، ليعيد منتخب برازيل أوروبا ذكريات 2016، بعدما توج باللقب على حساب الديوك.

وسبق للبرتغال وفرنسا أن لعبا معاً في بطولة اليورو 3 مرات، ونجح منتخب الديوك في تحقيق انتصارين بنصف النهائي أعوام 1984 و2000، فيما كان الانتصار الوحيد لبرازيل أوروبا في 2016، حينما توج باللقب.

????? Throwback to this Pepe performance in the EURO 2016 final ?? #EURO2020 | @selecaoportugal | @officialpepe pic.twitter.com/yug6NRjf39

البرتغال وألمانيا

سبق لمنتخبي البرتغال وألمانيا أن تقابلا معاً 4 مرات في بطولة اليورو، من بينها 3 مرات في دور المجموعات، ومباراة وحيدة في الدور ربع النهائي.

وتتفوق الماكينات الألمانية على البرتغال، حيث حقق منتخب ألمانيا انتصاراً بالدور ربع النهائي، فيما كان سجله بمرحلة المجموعات عبارة عن فوز، تعادل وهزيمة.

All smiles now ?#EURO2020 pic.twitter.com/Cyn8lzeYV3

إيطاليا وسويسرا

وسبق للمنتخب الإيطالي أن واجه نظيره السويسري في منافسات البطولة من قبل في 6 مناسبات، تمكن الأزوري من تحقيق الفوز في 3 مواجهات فيما ساد التعادل بينهما في 3 مباريات أخرى.

إعادة مواجهات التصفيات

فيما ستشهد بعض المجموعات مواجهات مكررة بين منتخبات نافست بعضها البعض في مرحلة التصفيات المؤهلة ليورو 2020، فعلى سبيل المثال، منتخب إنجلترا سيواجه نظيره التشيكي، في المجموعة الرابعة من يورو 2020، بعدما تقابلا في مرحلة التصفيات، وحقق حينها الإنجليز فوزاً عريضاً (5-0)، فيما فازت التشيك (2-1).

وعلى غرار إنجلترا والتشيك، سيواجه المنتخب الإسباني نظيره السويدي مجدداً في بطولة أمم أوروبا، بعدما تقابل الثنائي في مرحلة التصفيات، وفاز منتخب اللاروخا بمباراة (3-0)، فيما كان التعادل حاضراً في اللقاء الآخر بنتيجة (1-1).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى