آخر الأخبارالأرشيف

مجزرة الواحات “عملية عسكرية كاملة الأركان”قامت بها وحدات خاصة وترى ذلك فى التجهيزات باستخدام قذائف صاروخية وعبوات ناسفة

شهد حادث المواجهات المسلحة بمنطقة الواحات غربي الجيزة، مساء أمس الجمعة، والذي أودى بحياة 59 شرطيا، إدانات محلية ودولية وعربية متواصلة.
قال الفريق المتقاعد والمرشح الرئاسي المحتمل، أحمد شفيق، في بيان حول الحادث ” لمن لا يفهم ولمن لا يريد أن يفهم عفواً ما دار كان عملية عسكرية كاملة الأركان، أديرت ظُلماً ضد أكثر أبنائنا كفاءة ومقدرة وإخلاصاً”، مقدما العزاء لأسر الضحايا ولمصر.
وأضاف: “أرجو أن تدركوا أن ما حدث لم يكن مجرد اغتيال كمين منعزل، ولا هو مهاجمة بنك في مدينة حدودية، أبداً لمن لا يفهم ولمن لا يريد أن يفهم، ما دار كان عملية عسكرية كاملة الأركان، أديرت ظلما ضد أكثر أبنائنا كفاءة ومقدرة وإخلاصا”.
وتابع: “عفواً. لا أستطيع أن أنطق أو أكتب عزاء لأسر أبنائنا، أحبائنا الشهداء، فالكارثة مروعة. العزاء لمصر، ولكل محب لمصر”.
وبحسب مصدر أمني، تعرض رتل القوات لهجوم شنه المسلحون باستخدام قذائف صاروخية وعبوات ناسفة.
وما زاد الوضع سوءا بحسب “بي بي سي” أن المسلحين كانوا على دراية جيدة بالمنطقة، بينما لم يتمكن قائد القوات من طلب تعزيزات برية أو جوية بسبب رداءة الاتصالات في الصحراء، بحسب المصدر.
أحد صباط الواحات من القتلى كان ضمن قادة فض مجزرة رابعة

كشفت مصادر قضائية أن العميد امتياز كامل الذي قتل خلال الاشتباكات التي وقعت مساء الجمعة بالواحات في محافظة الجيزة كان من ضمن القادة المشاركين بفض اعتصام رابعة ومطلوباً للشهادة أمام المحكمة الثلاثاء المقبل في القضية المعروفة بـ”فض اعتصام رابعة”.
وقبل أيام قتل  ستة أشخاص، بينهم أربعة من أفراد الشرطة، وأُصيب 17 آخرون في هجومين شنهما مسلحون على نقطة أمنية في شبه جزيرة سيناء ومصرف،  حيث هاجم مسلحين في خمس سيارات دفع رباعي قوات الأمن المتمركزة بالقرب من أحد فروع “البنك الأهلي” وكنيسة مار جرجس بوسط مدينة العريش.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر أمني قوله إن المسلحين سرقوا أموالا من البنك، الذي أغلق في السابق باقي فروعه في المدينة، كما قُتل 9 جنود مصريين وأُصيب 34 آخرون إثر استهداف عدد من نقاط الجيش بكرم القواديس في محيط مدينة الشيخ زويد، يوم الإثنين الماضي.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى