آخر الأخبارالأرشيف

متطرفون أمريكيون يحرقون المركز الإسلامي في ولاية تكساس

تعرض المركز الإسلامي بمدينة فيكتوريا بولاية تكساس الأمريكية للاحتراق، بعد ساعات من توقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قراراً يحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية، منها 6 عربية، إلى الولايات المتحدة، ويشمل القرار حَمَلة الإقامة الدائمة.

https://www.youtube.com/watch?v=5mIySuNS5R4

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم تتهم الشرطة أي جهة حتى الآن، إلا أن الهجمات ضد المسلمين والمراكز الإسلامية تزايدت في الآونة الأخيرة بعد تنصيب الرئيس الأمريكي في 20 من الشهر الجاري. وبحسب أحد النشطاء في الولايات المتحدة، الذين تواصل معهم “الخليج أونلاين”، فإن الحريق بدأ في الساعة الثانية فجراً بالتوقيت المحلي. وأكد الناشط خالد الترعاني في حديث لـ”الخليج أونلاين” أنه “لم يعرف سبب الحريق، ولا توجد هناك أي إصابات”. كما أوضح أن الحريق كان أقوى من أن يتم إخماده، فكان دور رجال الإطفاء إدارة الحادث لمنع انتشار النار للأماكن المجاورة. وتابع: “هذا هو المسجد الثاني خلال هذا الشهر الذي يتم تدميره بحريق في ولاية تكساس”. 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى