رياضة

مباراة مثيرة في البوندسليغا.. ليفاندوفسكي يعادل رقم أوباميانغ القياسي وأوغسبورغ يدخل التاريخ

تمكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، من مواصلة سجله التهديفي المميز في الدوري الألماني، بعدما هز شباك أوغسبورغ في عقر داره، اليوم السبت، لحساب الجولة الثامنة من المسابقة، وذلك بعد تأخر فريقه بهدف، عقب مرور ثوان معدودة على بداية المباراة، نجح ليفاندوفسكي في معادلة النتيجة مع حلول الدقيقة 14، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وذكرت شبكة Squawka للإحصائيات، أن المهاجم البولندي عادل بذلك الرقم القياسي للغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، لاعب بوروسيا دورتموند السابق، بهز الشباك في أول 8 جولات للبوندسليغا، وهما اللاعبان الوحيدان اللذان حققا هذا الإنجاز، في تاريخ الدوري الألماني.

Only two players have scored in eight straight Bundesliga games to start the season:

?? Pierre-Emerick Aubameyang
?? Robert Lewandowski

Robert LewanGOALski continues his lightning start to the campaign. pic.twitter.com/kJJ2E7gn3S

وبات ليفاندوفسكي على بعد خطوة من الانفراد بالرقم القياسي، حال استمراره في صيد شباك منافسيه، بالجولة التاسعة عند مواجهة يونيون برلين.

فيما تلقى البايرن ضربة موجعة خلال تلك المواجهة، بعدما اضطر المدرب الكرواتي، نيكو كوفاتش، لإجراء تبديل اضطراري بعد مرور 12 دقيقة فقط من المباراة، بإخراج المدافع الألماني نيكلاس سولي بسبب إصابته.

وسقط الدولي الألماني على الأرض، بعد التحامه مع أحد لاعبي أوغسبورغ في الدقيقة 11، ليمسك بساقه متألماً، ما حال دون استكماله للمباراة، وقرر كوفاتش الدفع بالظهير الأيسر النمساوي، ديفيد ألابا، العائد من الإصابة، بدلاً من سولي، ليتحول لوكاس هيرنانديز إلى قلب الدفاع، وكان هيرنانديز مصاباً أيضاً في الفترة الأخيرة، قبل أن يعود للمشاركة في المباريات.

1+90 – @FCAugsburg are the first-ever team to score in the 1st and in the 90th minute in a #Bundesliga match against FC Bayern. New.#FCAFCB pic.twitter.com/xwEy3Asjt6

في نفس السياق بعد نجاح أوغسبورغ، في خطف نقطة ثمينة من ضيفه البافاري، كشفت شبكة Opta للإحصائيات، أن أوغسبورغ بات أول فريق في تاريخ البوندسليغا يسجل هدفاً في الدقيقة الأولى وآخر في الدقيقة الأخيرة خلال مواجهة ضد الفريق البافاري.

وجاء هدف أوغسبورج الأول بعد مرور 30 ثانية فقط، بينما سُجل الهدف الثاني في الدقيقة 91، ليحرم بذلك الفريق البافاري من استعادة انتصاراته في البوندسليغا، ويجبره على فقد نقطتين، بعدما خسر بايرن في الجولة الماضية أمام هوفنهايم (1-2).

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى