تكنولوجيا

ما هي خدمة Apple Arcade، وكيف تعمل على هواتف الآيفون؟

بشرى لمحبي الألعاب! تقدم خدمة Apple Arcade مجموعة حصرية من الألعاب الرائعة إلى منصة الألعاب المحمولة الرائدة في العالم.

وقبل أن تضغط على زر تشغيل لعبة جديدة، تحتاج إلى معرفة ما تقدمه خدمة Apple Arcade، وما تكلفتها، وغيرها من الأمور.

وفق موقع Life Wire الأمريكي فإن Apple Arcade هي خدمة ألعاب بنظام الاشتراك على أجهزة آبل.

ومقابل اشتراك شهري واحد، يحصل اللاعبون على وصول غير محدود لمجموعة من الألعاب الحصرية التي لا توجد إلا من خلال خدمة Apple Arcade فقط.

ومن خلال هذه الخدمة، تعمل آبل مع مطوري وناشري الألعاب من أجل تقديم إصدارات رائعة لمجموعة مختلفة من الألعاب على منصات الألعاب القوية والشهرية أيفون وأيباد، فضلاً عن أجهزة ماك وغيرها.

إليكم أفضل ألعاب أيفون بدون إنترنت

لم يُعلن عن ذلك بعد. يبدو من الآمن أن نفترض إصدار الخدمة ألعاباً جديدة بانتظام، ولكن آبل لم تقل إن كان هناك جدول زمني محدد لإطلاق الألعاب الجديدة.

لا يمكن لغير المشتركين لعب الألعاب المتوفرة على خدمة Apple Arcade. كما أن الألعاب غير متوفرة على غيرها من خدمات البث، أو للشراء من المتاجر الأخرى، أو بأي طريقة.

خدمة Apple Arcade متوافقة مع الأجهزة التالية:

إحدى الخصائص الرائعة حقاً في خدمة Apple Arcade أن بإمكانك مواصلة اللعب على الأجهزة المختلفة، مما يعني أنك إذا بدأت لعبة على جهاز آيفون، يمكنك استكمال ما وصلت إليه في اللعبة على جهاز آخر مثل تلفاز آبل أو جهاز آيباد أو ماك.

يمكنك كذلك تنزيل الألعاب ولعبها حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت.

انتبه: خدمة Apple Arcade متوافقة مع كل من خصائص وقت الشاشة والقيود التي تتيح للوالدين التحكم بوصول أطفالهما إلى الألعاب وغيرها من الخصائص.

لن تدعم كل ألعاب Apple Arcade أجهزة التحكم الخارجية، ولكن بعضها سوف يدعم استخدامها.

سوف تتمكن من التحكم بالألعاب من أزرار التحكم على الشاشة، وتدعم استخدام جهاز التحكم Siri الخاص بأجهزة تلفاز آبل للتحكم بالألعاب، وبعض الألعاب سوف تدعم أجهزة تحكم PlayStation Dual Shock 4، وأجهزة تحكم Xbox اللاسلكية عبر البلوتوث، وأجهزة التحكم المصممة لأجهزة آيفون وآيباد.

هناك إصدار تجريبي مجاني من خدمة Apple Arcade لمدة 30 يوماً، بعدها سوف يتوجب على المستخدمين إما الإلغاء أو الاشتراك بمقابل 4.99 دولار شهرياً.

ومقابل هذا السعر، يمكن لمجموعة مشاركة عائلية تصل إلى ستة أشخاص الوصول إلى الخدمة؛ بدون إعلانات تماماً.

ولا نعلم حتى الآن إن كان سوف يسمح بتشكيل مجموعات أكبر، ولكن نظراً لأن الاشتراك يقتصر على مجموعات المشاركة العائلية، ومحدود بستة أشخاص فقط، يبدو ذلك غير مرجح.

كل خصائص ألعاب Apple Arcade متاحة ولا تتطلب أي عمليات شراء من داخل التطبيق لإضافة خصائص أو إلغاء قفل الخيارات أو المستويات.

عندما تصبح خدمة Apple Arcade متاحة على جهاز، سوف يظهر شريط جديد في متجر تطبيقات هذا الجهاز. انقر على هذا الشريط واتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة للتسجيل بخدمة Apple Arcade.

وسوف تُخصم تكلفة الاشتراك من بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المسجلة في ملف تعريف آبل الخاص بالمستخدم.

سوف تتوفر خدمة Apple Arcade في 150 دولة ومنطقة في التواريخ التالية:

على أجهزة آيفون وآيبود تاتش: 19 سبتمبر/أيلول 2019.

على أجهزة آيباد وتلفاز آبل: 30 سبتمبر/أيلول 2019.

على أجهزة ماك: أكتوبر/تشرين الأول 2019.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى